ما هو أقصى دخل يؤدي لحرمان الوريث من التأمينات 2024؟

الجميع يتسائل عن ماهو أقصى دخل يحرم الورثة من التأمينات، حيث تتيح المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية للورث، الجمع بين الاستحقاق المعاش والدخل من العمل، اذ يستطيع الورثة الحصول على دخل من العمل بجوار المعاش الذي يتقاضونه، ولكي يتم ذلك هناك شرط يجب توافره الا وهو أن يكون الدخل الشهري من العمل دون 3000 ريال، حيث إن تجاوز رقم دخلك هذا الارتفاع فسيتم حرمانك تلقائياً من استلامك كوريث لجزء من المعاش، وفي مقالنا هذا نتعرف على طريقة تحديث بيانات الورثة في نظام التأمينات.

تحديث بيانات الورثة في نظام التأمينات

تكثر عمليات التحديث الخاصة ببيانات الورثة في نظام التأمينات، ومن خلال السطور الآتية سنتعرف على طريقة تحديث هذه البيانات والطريقة:

  • في البداية قم بالدخول الى الخدمة، في الرابط الالكتروني الذي ولجت منه.
  • بعد ذلك يترتب عليك تعبئة النموذج الإلكتروني المخصص لتعديل الحالة وذلك يتم عن طريق ادخال رقم هوية المتوفي وهوية الوريث المراد تعديله.
  • من ثم رقم الجوال، المسجل له في منصة ابشر ثم انقر على كلمة التالي.
  • بعد ذلك يتم عرض بيانات المتوفي والوريث، اذا تأكدت من صحتها انقر على ايقونه ” متابعة “.
  • سيتم سؤالك بشكل الكتروني عن سر وراء تعديلك للحالة، فعلى الشحص المستخدم ان يقوم باختيار السبب الخاص به او الملائم له من بين الخيارات العديدة امامه.
  • رفع المستندات المطلوبة وتختلف بإختلاف سبب التعديل يعني انها ليست متشابهة فلكل سبب يوجد مستند مخصص.
  • لاتنسى بعد قيامك بهذه العملية ان تقوم بإرجاع تواريخ الزواج، فمن الضروري تزويد تواريخ الزواج بصيغة سنه او يوم او حتى شهر.

تعديل حالة وريث

تمكن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الإبلاغ عن اي تغيير يطرأ على الحالة الإجتماعية للوريث او الوريثه ” المراة ” او في الحالة التعليمية للورثة الشباب من الذكور بسن 21 _ 26 سنة او حتى الحالة الصحية للوريث” العاجز “.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *