توضيح هام من “حساب المواطن” بشأن رفض طلب المستفيد بسبب قيمة الإيجار

أوضح حساب المواطن بشأن رفض الطلب بسبب قيمة الإيجار، حيث تساءل أحد المستفيدين من البرنامج عن السبب الذي استدعى إلى رفض طلب الحصول على المعاش الشهري بسبب ارتفاع قيمة الإيجار ما السبب في هذا، وكان رد البرنامج بالتفصيل حيال هذا الأمر من خلال منصة “إكس” عبر حساب خدمة العناية بالمستفيدين، والجدير بالذكر بأن برنامج حساب مواطن قد أتاح إمكانية الاعتراض على نتائج الأهلية.

رفض طلب حساب المواطن بسبب قيمة الإيجار

تفاعل حساب خدمة العناية بالمستفيدين على استفسار أحد الأفراد بشأن رفضه لطلب التقديم نتيجة لوجود ملاحظات بالعقد وفق التواصل مع البرنامج فقد علم بأن قيمة الإيجار عالية وقد ذكر بأن منطقة العقد الإقبال عليها كبير بسبب الجامعة فهو شيء خارج عن إرادته ما الذي يمكن فعله.

ورد حساب المواطن في حال كانت الأهلية غير مؤهل يتم التوجيه للحساب الشخصي وتقديم اعتراض على عدم أهلية المستفيد من حساب المواطن من خلال دراسة الأهلية، بعدها تقديم اعتراض، ثم تحديث البيانات وفقًا لسبب عدم الأهلية في المدة لا تخطى 90 يوم من الإعلان عن النتيجة.

معرفة حالة الاعتراض حساب المواطن

استفسر أحد الأفراد عن أنه تم رفع اعتراض ولم يصل الرد حتى الآن، وكان حساب المواطن قد تفاعل معه بأن يجب الانتظار للرد على الاعتراض المقدم في أقل وقت ممكن، ويتم معرفة حالة الاعتراض عبر حساب دراسة الأهلية اعتراضات الاعتراضات الحالية.

اعتراض أهلية حساب المواطن

أتاحت برنامج حساب المواطن المسجلين في البرنامج إمكانية تقديم الاعتراض على نتائج الأهلية خلال مدة 90 يوم، ويتم التحقق من الأهلية عبر الدخول البوابة الالكترونية وفقًا اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول لحساب  المواطن.
  • ثم الانتقال لدراسة الأهلية.
  • بعد ذلك النقر على تقديم اعتراض.
  • يقدم الاعتراض للتابع وللعائلة من الموقع الإلكتروني أو تطبيق حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *