وزارة التعليم السعودي تجيب عن هل التقويم الدراسي 1446 فصلين فقط؟

من أكثر الأسئلة الشائعة خلال تلك الفترة بين الطلاب وأولياء الامور في المملكة العربية السعودية هو هل التقويم الدراسي 1446 فصلين فقط؟ حيث انتشرت الكثير من الأخبار حول إلغاء نظام الدراسة بالفصول الدراسية الثلاثة والاعتماد على الفصلين الدراسيين كما من قبل، وعن تفاصيل تلك الأخبار إليكم التفاصيل.

هل التقويم الدراسي 1446 فصلين فقط؟

أجابت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن السؤال هل التقويم الدراسي 1446 فصلين فقط؟ بأنها أوضحت أنه لا صحة لتلك الأخبار التي انتشرت بين الطلاب وأولياء الامور حول الاعتماد على الدراسة من خلال الفصلين الدراسيين، ولا يوجد أي نية لتغيير النظام الخاصة بالدراسة وتقسيمها على الفصول الدراسية الثلاثة وتحويلها إلى فصلين، بل يستمر النظام كما هو.

أما عن قرار الدراسة بنظام الفصلين هو قرار خاص بالعديد من الجامعات في المملكة العربية السعودية وليست المدارس، هذا الأمر جاء بعد دراسة للقرار حيث تعمل وزارة التعليم دائما على تحسين المنظومة التعليمية والاهتمام بتخفيف أعباء الدراسة على الطلاب.

نظام الدراسة من خلال الفصول الدراسية الثلاثة

تعتمد المملكة العربية السعودية على نظام الدراسة بالفصول الدراسية الثلاثة من أجل تحقيق الكثير من الأهداف أهمها تخفيف الكثير من أعباء الدراسة والحفظ على الطالب والاهتمام بشكل كبير على الدراسة بطريقة الفهم والاستيعاب، لذا قسمت الوزارة العام الدراسي على ثلاث فصول كل فصل دراسي يضم ثلاثة عشر أسبوع، وفي نهاية كل فصل دراسي يتم إجراء اختبارات نهائية للعمل على تقييم مستوى الطالب الدراسي وبعدها يحصل الطالب على إجازة من أجل الراحة وتجديد النشاط لاستئناف الدراسة خلال الفصل الدراسي الجديد مرة أخرى.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446هـ

هذا وتم الاعلان رسميا من وزارة التعليم عن موعد بداية العام الدراسي الجديد حيث أنه من المقرر بداية العام الدراسي الجديد يوم الثامن عشر من اغسطس 2024م، الموافق الرابع عشر من صفر 1446هـ، بعد الانتهاء من إجازة انتهاء العام الدراسي والتي تبدأ مع انتهاء الاختبارات لهذا العام يوم العاشر من يونيو 2024م والموافق الرابع من ذي الحجة 1445هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *