وزارة التربية تعلن عن رزنامة العطل المدرسية 2024 الجزائر

عادةً ما يترقب الجميع موعد عطلة الصيف بفارغ الصبر، وفي الجزائر، يتطلع الطلاب والمعلمون إلى هذه العطلة التي تمثل فترة استراحة هامة بعد انتهاء العام الدراسي. على الرغم من أنه لا يمكنني تحديد تاريخ بداية ونهاية العطلة الصيفية لعام 2024 بشكل دقيق، إلا أنه من المعتاد أن تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم في الجزائر عن جدول العطلات الرسمي للعام الدراسي القادم في الفترة المناسبة قبل بدء العطلة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية عن رزنامة العطل المدرسية 2024 الجزائر

رزنامة العطل المدرسية 2024 الجزائر

يُمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على هذا الجدول عبر الموقع الرسمي للوزارة أو من خلال التواصل مع المدارس والمؤسسات التعليمية، يمكننا التعرف على باقي العطلات التي يحصل عليها المواطنون في الجزائر خلال باقي فصول السنة:

  •   عطلة الخريف: تعد أول العطلات التي تأتي بعد عطلة الصيف، حيث يحصل عليها طلاب المدارس في جميع أنحاء الجزائر. تبدأ هذه العطلة عادة في اليوم الـ 31 من شهر أكتوبر، وتنتهي في يوم 5 من شهر نوفمبر.
  •  عطلة الشتاء: تعتبر عطلة الشتاء الثانية التي يحصل عليها المعلمون والطلاب، حيث تكون الأجواء في هذا الوقت باردة. تبدأ هذه العطلة في 21 من ديسمبر، وتستمر حتى 7 من يناير.
  • عطلة الربيع: تعتبر هذه العطلة من أكثر العطلات انتظارًا، حيث ينتظرها السكان للاستمتاع بالأجواء المعتدلة والزهور الجميلة. تبدأ عطلة الربيع في يوم 21 مارس، الموافق لعيد الأم، وتنتهي في يوم 7 أبريل من كل عام.

عطلة الصيف

عطلة الصيف تُعد من أطول العطلات، حيث تتراوح مدتها بين شهرين ونصف إلى ثلاثة أشهر تقريبًا. وقد أكدت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أن هذه العطلة ستبدأ بعد الانتهاء من جميع الأنشطة المتعلقة بالسنة الدراسية، مثل اجتماعات القبول والتوجيه، ونشر نتائج الامتحانات، وتوزيع الشهادات على الطلاب. تم تحديد بداية العطلة في يوم 4 يوليو 2024، وتمتد لمدة ثلاثة أشهر، أي حتى بداية العام الدراسي القادم. خلال هذه الفترة، يتزامن مع بعض الاحتفالات الدينية مثل عيد الأضحى المبارك والمولد النبوي الشريف، التي تضيف جوًا من الفرح والاحتفال لهذه العطلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *