هل الاختبارات النهائية الشفهية عن بعد وزارة التعليم توضح ؟

هل الاختبارات النهائية الشفهية عن بعدK تم تحديد موعد الاختبارات في المملكة العربية السعودية، حيث ستنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي لعام 1445 هـ في الرابع من شهر يونيو القادم. ستُجرى هذه الاختبارات في جميع مناطق ومحافظات المملكة، لتشمل أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في أكثر من 33 ألف مدرسة عبر مختلف المراحل التعليمية، بدءًا من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي. وقد نشرت وزارة التعليم جدول التقويم الدراسي النهائي، والذي يتضمن هذه المواعيد، في آخر تحديث له.

هل الاختبارات النهائية الشفهية عن بعد

تعلن وزارة التعليم عبر موقعها الإلكتروني عن جدول التقويم الدراسي الخاص بالاختبارات النهائية في المملكة بآخر تحديث له، والذي يشمل مواعيد الاختبارات الشفهية في السعودية والتي يجب على جميع الطلاب والطالبات مراعاتها وفقًا للتالي:

  •  تبدأ الاختبارات النهائية التحريرية يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو القادم.
  •  أما بالنسبة للاختبارات العملية والشفهية، فتبدأ يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو.
  • في مكة، تم تقديم مواعيد الاختبارات استثنائياً بسبب موسم الحج، حيث تبدأ الاختبارات العملية في 14 ذي القعدة، والاختبارات التحريرية في 18 ذي القعدة، والاختبارات الشفهية تبدأ في 25 ذي القعدة.
  •  بشكل عام، تستمر الدراسة في المملكة لمدة 38 أسبوعًا تقريبًا، تشمل 180 يومًا دراسيًا.
  •  يمنح الطلاب إجازات تصل إلى 60 يومًا بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر.

تزامن الاختبارات وموسم الحج

أوضحت إدارة التعليم في مكة المكرمة أن الاختبارات الشفوية لجميع طلاب مدارس مكة ستكون عن بعد لجميع المراحل الدراسية ابتداءً من 25 ذي القعدة 1445 هـ حتى 4 ذي الحجة، وستتم عبر منصة مدرستي، وخلال هذه الفترة، سوف يتم التركيز على معالجة الفاقد التعليمي، مع استمرار دوام العاملين في المدارس حتى الرابع من ذي الحجة.

حيث يعتبر موسم الحج من الأوقات المهمة بالنسبة للعديد من الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم، خاصة طلاب المرحلة الثانوية الذين يعملون خلال هذا الموسم، كما يعمل أولياء الأمور العاملين في القطاع الخاص والحكومي لأوقات طويلة في موسم الحج، مما يجعلهم مشغولين بأعمال موسم الحج المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *