مؤسسة التقاعد تكشف حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 1445 وموعد نزول راتب الشهر القادم

كشفت المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية، حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 1445 وموعد نزول راتب الشهر الجاري، حيث انتشرت أنباء بشأن زيادة جديدة في الرواتب بقرار من الحكومة السعودية؛ راتب التقاعد هو أحد الرواتب التي تلتزم الحكومة بمنحها للعاملين بعد بلوغهم سن التقاعد، بهدف ضمان حياة كريمة لهم ولعائلاتهم.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 1445

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد السعودية حقيقة الأنباء المتداولة حول زيادة رواتب المتقاعدين لعام 1445؛ بعد انتشار العديد من الأخبار التي تشير إلى زيادة رواتب المتقاعدين في عام 2024، أكدت المؤسسة أن هذه الأخبار مجرد شائعات لم تصدر عن أي جهة رسمية ولا تستند إلى أي أساس من الصحة، ولا توجد أي زيادة في الرواتب للشهر القادم.

وأكدت المؤسسة أن رواتب المتقاعدين لشهر يونيو سيتم صرفها في الموعد المحدد دون أي زيادة، وأشارت إلى أهمية الحذر من تصديق هذه الشائعات وأخذ المعلومات فقط من المصادر الرسمية؛ كما أوضحت المؤسسة أنه في حالة صدور أي قرار رسمي بشأن زيادة معاشات المتقاعدين، سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي عبر القنوات المعتمدة.

موعد نزول راتب شهر يونيو

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد عن توحيد موعد صرف راتب التقاعد ليكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. ومع ذلك، قد يتم تغيير موعد الصرف بالتقديم أو التأخير إذا صادف موعد الصرف إجازة رسمية؛ وبالنسبة لشهر يونيو القادم، فإن موعد صرف رواتب المتقاعدين سيكون يوم الأحد، الثاني من يونيو المقبل، وذلك لأن الأول من يونيو يصادف يوم السبت، وهو يوم إجازة رسمية.

خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد خدمة الاستعلام عن موعد صرف الرواتب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ابدأ بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتقاعد.
  • قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك للدخول إلى الموقع.
  • بعد تسجيل الدخول، انتقل إلى قسم “الخدمات الإلكترونية”.
  • اختر خدمة “الاستعلام عن الرواتب”، ثم قم بملء جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • اضغط على خانة “الاستعلام”، ستظهر صفحة تحتوي على جميع البيانات الخاصة برواتبك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *