“هيئة تقويم التعليم والتدريب” تعلن أخر أيام اختبارات نافس للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة

كشفت هيئة تقويم التعليم عن بدء اختبارات نافس للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، حيث تم طرح تلك الفكرة بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية وهذا في إطار نسختها الثالثة على التوالي، إذ تهدف تلك الإختبارات لتحسين أداء الطالب الدراسي وتشجيعه على تعزيز جهوده للحصول على نتائج عالية في نهاية المطاف، هذا وحسب ما صرحت عنه الهيئة فإنها تبدأ من الثاني عشر من مايو الجاري حتى السابع والعشرين من الشهر، في إطار الفقرات التالية نوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الصدد.

اختبارات نافس 

يتم تأدية الاختبارات بجميع مدارس المملكة العربية سواء الأهلية أو الحكومية أو الدولية وذلك للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، حيث يشارك بها أكثر من مليون ومائة ألف طالب على مستوى 20 ألف مدرسة بالمملكة، تركز تلك الإختبارات على مواد دراسية محددة لكل مرحلة، حيث يتم اختبار طلاب الصف الثالث الابتدائي في مجالات الرياضيات والقراءة، بينما يتم اختبار طلاب الصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط في مجالات العلوم والرياضيات والقراءة.

كما تهدف إلى تحديد مستوى الطالب على مدار العام الدراسي وتقييم أدائه التعليمي بالمدرسة مقارنةً بالمؤسسات التعليمية الأخرى، كما تساعد في تحديد نتائج الاختبارات الوطنية لبرنامج تنمية القدرات البشرية والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

آلية تطبيق الاختبارات الورقية 

قامت هيئة تقويم التعليم السعودية بتحديد آلية تطبيق اختبارات نافس الورقية والتي تأتي على النحو التالي:

  • بالنسبة للصف الثالث الابتدائي تبدأ الاختبارات من الثالث والعشرين من مايو الجاري حتى السابع والعشرين ويتم اختبارهم في الرياضيات والقراءة.
  • يتم اختبار طلاب الصف السادس الابتدائي في العلوم والرياضيات والقراءة وتبدأ فترة الاختبارات من السادس عشر من مايو الجاري حتى الثاني والعشرين من الشهر.
  • تبدأ الاختبارات الصف الثالث المتوسط في الثاني عشر من مايو حتى الخامس عشر من الشهر وتركز  على الرياضيات والقراءة والعلوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *