“التعليم السعودي” تعديل موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 وهذه المواعيد الجديدة

كشفت وزارة التعليم بالسعودية عن تعديل موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري 1445، حيث يتم الاستعداد لها حاليًا من قبل الوزارة خاصةً مع اقتراب نهاية الترم الثالث 1445، وذلك أوضحت تبكير المواعيد الخاصة باختبار كافة المراحل الدراسية، نتيجة إلى تصادفها مع موسم الحج العام، حيث بموجب هذا التغيير يحصل الطلبة والطالبات على عطلة نهاية العام الدراسي قبل عطلة عيد الاضحى بالسعودية.

تعديل موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث

وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية حرصت مؤخرًا على إعلان التعديلات الجديدة التي تم اتخاذها من جانبها فيما يخص مواعيد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 1445، فقد عملت من خلال الحسابات الرسمية التابعة لها على منصات التواصل الاجتماعي بإعلام أولياء الأمور والطلاب في كافة المراحل التعليمية بموعد أداء الاختبارات بعد تعديله، وذلك لتزامنه مع موسم الحج لعام 1445 هـ.

وعلى هذا من المقرر استئناف الاختبارات العملية  يوم 14 من شهر ذي القعدة وذلك لكافة المراحل والصفوف الدراسية، أما عن موعد الاختبارات التحريرية من المقرر استئنافها يوم 18 ذي القعدة، في حين يكون موعد الاختبارات النهائية في المملكة بداية من يوم 22 ذي القعدة، على أن تستمر حتى يوم 3 ذي الحجة 1445 هـ.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التعديلات الأخيرة من قبل وزارة التعليم السعودية، جاء في ضوء العمل على تسهيل وتيسير العملية التعليمية داخل البلاد، وذلك من خلال تقليل الضغط الواقع على أولياء الأمور والطلبة نتيجة لتصادف موعد الاختبارات النهائية مع انطلاق موسم الحج.

الساعة كم تبدأ الاختبارات النهائية

أوضحت الوزارة أن الاختبارات الخاصة بالترم الثالث 1445 من المقرر بدأها في تمام الساعة السابعة صباحًا، وذلك في كافة الأيام الخاص باختبارات المواد الدراسية، ومن المقرر قيام كل إدارة تعليمية بالمواعيد الخاص بكل مادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *