متى جدول التقويم الدراسي 1446؟.. “التعليم” تجيب موضحة تاريخ عودة الطلاب للمدارس

أجابت وزارة التعليم السعودية عن متى يتم الإعلان عن جدول التقويم الدراسي 1446؟، ويجدر بالإشارة بأن الوزارة قد أعلنت عن مواعيد عودة المشرفين والإداريين وعودة المعلمين والطلاب، حيث صرحت بأن المشرفين الإداريين يبدا دوامهم قبل بداية دوام المعلمين والطلاب، لذا قد صرحت الوزارة بالتفصيل عن جميع المواعيد التي يرغب الطلاب والمعلمين في التعرف عليها.

التقويم الدراسي 1446

صرحت وزارة التعليم السعودية عن موعد بداية العام الدراسي 1446 لمدارس التعليم العام ولكن لم تصرح بعد عن جدول التقويم الدراسي 1446، حيث من المقرر أن يبدأ العام الدراسي وفقًا لما أوضحته الوزارة يوم الأحد 14 صفر الموافق 18 أغسطس، وذلك بعد حصول الطلاب على 68 يوم عطلة صيفية.

عودة المشرفين الإداريين

أعلنت وزارة التعليم السعودية فإن عودة المشرفين الإداريين تكون قبل عودة الطلاب والمعلمين والمدارس حتى يتمكنوا من تنظيم العملية التعليمية بشكل جيد لاستقبال الطلاب، لذا بينت بأن عودة المشرفين ومنسوبي المكاتب والمعلمين المكلفين بالأعمال الإدارية والكادر الإداري في جميع مدارس التعليم العام الفصل الدراسي القادم يوم الأحد 29 محرم الموافق 4 أغسطس.

عودة المعلمين في التقويم الدراسي 1446

بينت وزاره التعليم بأن عودة المعلمين الممارسين للتدريس في العام الدراسي القادم 1446 تكون بداية من يوم الأحد 7 صفر الموافق 11 أغسطس، حيث أكدت الوزارة بأن عودة المعلمين قبل عودة الطلاب تكون لتنظيم المناهج الدراسية المقرر تطبيقها على الطلاب.

إجازة نهاية العام 1445

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بأن العام الدراسي 1445 يتضمن ثلاث فصول دراسية بواقع 180 يوم دراسي أي 38 أسبوع دراسية، وفي إطار هذا قد كشفت الوزارة بأن بعد استمرار الطلاب في تأدية العام الدراسي وفقًا لتوضيحات الوزارة من المقرر أن تبدأ عطلة نهاية العام 1445 بداية من صباح يوم الثلاثاء 5 ذو الحجة الموافق 11 يونيو حتى يوم السبت 13 صفر الموافق 17 أغسطس، وبذلك يكون الطلاب قد حظوا بعطلة استمرت 68 يوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *