قرارات عاجلة من وزارة التعليم تشمل تعليق الدراسة بمختلف مدارس المملكة وأنباء عن تأجيل الاختبارات الوزارية هذا العام

قبل أيام معدودة من انتهاء الفصل الدراسي الثالث والأخير وبدء الطلاب الاختبارات النهائية، تداولت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تؤكد على تأجيل الاختبارات الوزارية للعام الحالي 1445، وبدء تطبيق النظام بداية من العام القادم 1446، وقد أصدرت وزارة التعليم السعودي قرارات هامة بشأن تعليق الدراسة بمختلف مدارس المملكة في هذا الموعد، وفيما يلي التفاصيل.

تعليق الدراسة بمختلف مدارس المملكة

أعلنت وزرة التعليم السعودي عن موعد انتهاء اختبارات نهاية العام وتعليق الدراسة بمختلف المدارس وذلك كما يلي:

  • تنتهي الاختبارات بمختلف مدارس مكة المكرمة وتبدأ الإجازة الصيفية بعد دوام الخميس الموافق 30 مايو 2024، و18 ذو القعدة 1445، وذلك بعد تبكيرها بسبب موسم الحج لهذا العام.
  • كما ينتهي العام الدراسي الحالي لمختلف المدارس بمدن المملكة باستثناء مكة بنهاية دوام الاثنين الموافق 4 من ذي الحجة 1445، والموافق ميلادياً 10 يونيو 2024.

تعليق الدراسة غدا

أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة عن حالة جويه غير مستقرة واستمرار تساقط أمطار رعدية متوسطة لغزيرة على أغلب مدن المملكة ومنها مكة المكرمة وعسير والرياض، وأكد على استمرارها حتي يوم السبت القادم، ومن المتوقع أن يتم تعليق الدراسة غدا ولكن لم تعلن الوزارة حتي الآن عن أي مكان سيتم التعليق فيه، وسنوافيكم فور الإعلان عن ذلك.

تأجيل الاختبارات الوزارية هذا العام

قررت وزارة التعليم السعودي تطبيق الاختبارات الوزارية على مختلف مراحل التعليم بعد أن كانت قاصرة على المرحلة الثانوية فقط، وهناك أخبار متداولة عن إلغاء تطبيق النظام هذا العام ويبدأ التطبيق بداية من العام القادم ولكن وزارة التعليم لم تعلن عن ذلك بشكل رسمي.

مواعيد العام الدراسي الجديد

أما عن مواعيد العام الجديد 1446 فقد اعتمدته وزارة التعليم كما يلي:

  • موعد عودة الإداريين والمشرفين هو 29 محرم 1446.
  • أما موعد عودة المعلمين فيكون بتاريخ 7 صفر 1446.
  • ثم يعود الطلاب للعام الدراسي الجديد بتاريخ 14 صفر 1446.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *