“وزير الإعلام والثقافة” يعلن عن إطلاق منصة 51 بث تجريبي

منصة 51 حيث تم الإعلان عنها من قبل الاستاذ عبدالرحمن المطيري وزير الإعلام والثقافة، حيث أنها تعد أول منصة رقمية رسمية متكاملة في دولة الكويت، وتم الإعلان عنها في حفل أقامته وزارة الإعلام يوم أمس مساءًا في مركز الشيخ جابر الثقافي في قاعة مسرح الاستوديو، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما يتعلق بهذا الموضوع بالتفصيل.

منصة 51

تم إطلاق أول منصة رقمية وهي منصة 51 حيث تم الإعلان عنها من خلال حفلة في الكويت  مساء يوم الأحد والذي حضرها كلًا من الاستاذ احمد العوضي وزير الصحة والأستاذ عبدالعزيز البابطين الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo، وأشار وزير الإعلام والثقافة أن هذه المنصة ترجمة لاستراتيجية الوزارة 2026-2021 للتحول الرقمي.

 وكان الغرض من إطلاق المنصة هي التماشي مع التقنيات الحديثة في مجال الإعلام وأيضاً تحسين أدوات وأساليب التسويق الإعلامي بالإضافة إلى تعزيز وتعظيم الموارد المالية للدولة وتشجيع ودعم الكفاءات الإبداعية بالشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني.

أهمية منصة 51

أوضح وزير الإعلام والثقافة أن هذه المنصة من أفضل وجهة تعظيم الموارد المالية للدولة التابعة لوزارة الإعلام عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص في هذه المزايدة، حيث أنها سيعود منها للوزارة عائد مالي يبلغ 5.050 مليون دينار في خمس سنوات بالإضافة إلى العشرة في المئة من الاشتراكات طبقاً للعقد المبرم مع الشركة المشغلة، وعشرة في المئة من صافي أرباح الإعلانات.

ويجب على الوزارة أن تحتفظ بأرشيف التابع لها ويكون لديها علامة تجارية وكافة ما يعرض في هذه المنصة، وأكمل العازمي أن هذه المنصة تفتح أفاق جديدة للمحتوى الرقمي وتتعدى الطرق التقليدية وتعطي الفرصة للمستخدم للوصول إلى المحتوى الإذاعي والتلفزيوني بكل سلاسة ويسر بالإضافة إلى توفيرها مشاهدة الأعمال الأرشيفية الخالدة والبث المباشر لكافة قنوات تلفزيون دولة الكويت ومحطاتها الإذاعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *