ما حقيقة زيادة راتب الضمان المطور بأمر ملكي لكافة المستفيدين؟

صدر الأمر الكريم في أكتوبر الماضي بزيادة الحد الأدني لاحتساب راتب المستحقين لمعاش الضمان المطور بنسبة 20%، كما وأنه صدر توجيه سامي في شهر رمضان الماضي بصرف معونة الشهر الكريم لكافة المستفيدين من البرنامج، فهل سيتم زيادة الراتب الأساسي للمستحقين مرة أخرى مع الشهر القادم؟ .. تابعونا للتفاصيل.

زيادة راتب الضمان المطور

تضمن التوجيه الملكي زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي من 1100 ريال إلى 1320 ريالاً، في أكتوبر الماضي 2023، وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية حقيقة ما يتم تداوله حول زيادة راتب الضمان المطور مع الشهر القادم نسبًة لعيد الأضحى المبارك، بأنه لم يطرأ تغيير على الراتب الأساسي للمعاش، وفي حين حدوث ذلك ستعلن عنه من جهتها الرسمية.

الدفعات المرتجعة

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن جميع من لديهم دفعات مرتجعة مستحقة الصرف للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي، بسبب مجموعة متنوعة من المشكلات أو الأخطاء، سيتم تعويضهم، هذا يشمل الحالات مثل عدم الأهلية التي تم الاعتراض عليها وقُبلت، أو الشكاوى المالية، أو الدفعات الناقصة التي لم تُستلم، وسيتم التعويض بأثر رجعي مع راتب الدفعة القادمة، أو سيتم تحديد موعد استثنائي لصرف المبالغ المستحقة.

كم يستحق الفرد في الضمان

حددت وزارة الموارد البشرية استحقاق الفرد بالضمان المطور، وذلك بعد تطبيق الزيادة الأخيرة، ليكون:

  • استحقاق العائل 1320 ريال سعودي.
  • والتابع 660 ريال سعودي.
  • ودعم الغذاء للفرد 84 ريال.
  • دعم الكهرباء للفرد 72 ريال.
  • دعم حليب الأطفال حتى عمر سنيتن 46 ريال.
  • دعم الحقيبة المدرسية 80 ريال لكل تابع من عمر 6 إلى 18 عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *