توضيح هام من وزارة الموارد البشرية بشأن تبكير صرف معاش الضمان الاجتماعي

ما هي حقيقة تبكير صرف معاش الضمان الاجتماعي؟، إذ يعد البرنامج واحد من أهم البرامج التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين بهدف توفير حياة كريمة وسد احتياجات ومتطلبات المعيشة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، إذ يتم تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا ومحدودى الدخل، من ناحية أخرى يتساءل الكثير من المستفيدين من الضمان الاجتماعي عن الحقيقة، لذا وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة السعودية حقيقة تبكير صرف معاش الضمان الاجتماعي لدفعة يونيو القادم 2024.

 تبكير صرف معاش الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة السعودية بأنه تم تحديد اليوم الأول من كل شهر ميلادي لصرف معاشات الضمان الاجتماعي، كما أعلنت أن هناك بعض الأوقات التي يتم فيها تبكير موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي منها: في حالة مصادفة يوم الصرف إجازة رسمية، أو عطلة أسبوعية.

كما نفت الوزارة بأن هناك أي نية لتبكير صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر يونيو 2024، من المفترض أن يصادف اليوم الأول من يونيو عطلة أسبوعية وهو يوم السبت لذا من المقرر أن يتم تأخير موعد صرف المعاشات حتى عودة الموظفين إلى العمل يوم الأحد وهو 2 من يونيو 2024.

شروط استحقاق الضمان المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن ضرورة تطابق بعض الشروط للحصول على الدعم من الضمان الاجتماعي المطور، وجاءت الشروط  كما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدم يحمل الجنسية السعودية.
  • ينبغي الإقامة الدائمة في المملكة السعودية باستثناء بعض الحالات.
  • ألا يتجاوز الراتب الشهري الحد المانع للحصول على الدعم.
  •  عدم صدور أي حكم قضائي ضد المتقدم.
  • ينبغي عدم إقامة المتقدم في أحد دور الإيواء أو الرعاية الاجتماعية الخاضعة للحكومة.
  • الإلتزام بكافة البرامج التي تقدمها الحكومة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *