كم يوم اجازة عيد الاضحى في الاردن ومتى تبدأ؟

يتساءل المسلمون في المملكة الأردنية الهاشمية خلال تلك الفترة عن السؤال الشهير حول عيد الأضحى المبارك ألا وهو كم يوم اجازة عيد الاضحى في الاردن؟ حيث يعتبر عيد الأصحى من المناسبات الدينية التي ينتظرها المسلمون بشكل كبير وبذلك بسبب ركن الإسلام الحج الذي يود كل مسلم في تأديته، وخلال تلك المناسبة يحصل العاملون في جميع المؤسسات على إجازة رسمية مدفوعة الأجر للاجتفال بالعيد، لذا هيا نتعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى بالأردن.

كم يوم اجازة عيد الاضحى في الاردن

يترقب المسلمون في الأردن قدوم عيد الأضحى المبارك، حيث يعتبر من المناسبات المميزة لذا يهتمون في الاحتفال بشتى الطرق من خلال الاحتفالات والخروج للتنزه أو الراحة وغيرها من الطرق للاحتفال، ولكن بالرغم من إنتظار الكثير من المواطنين بالأردن إعلان الحكومة عن إجابة السؤال كم يوم اجازة عيد الاضحى في الاردن؟ ولكن إلا الآن لم تعلن الحكومة الأردنية عن موعد الإجازة بشكل رسمي.

لكن هناك بعض التوقعات عن موعد الإجازة في المؤسسات والجهات الحكومية ألا وهو يوم السبت الموافق الخامس عشر من يونيو الموافق التاسع من ذي الحجة، وتستمر الإجازة لمدة خمس أيام حتى يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من يونيو ومن المتوقع مد الإجازة ليوم الخميس نهاية الأسبوع.

موعد عيد الأضحى المبارك بالأردن

من المعروف أن عيد الأضحى يحدد عند رؤية هلال ذي الحجة وتتحرى السلطات السعودية بهذا الأمر خلال يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من ذي القعدة الموافق السادس من يونيو، ومن المتوقع تبعا للتقويم الفلكي أن تكون بداية شهر ذي الحجة يوم السابع من يونيو، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم السبت الموافق الخامس عشر من يونيو ويكون أول أيام عيد الأضحى يوم الاحد الموافق السادس عشر من يونيو.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *