وزارة الشؤون البلدية والقروية تقرر سحب مايونيز BON TUM

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، بتعاون وثيق مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، عن اكتشاف حالات تسمم في مطعم همبرقيني بمدينة الرياض، نتيجة وجود بكتيريا كلوستريديوم بوتولينوم في عينة من مادة مايونيز BON TUM في منشأة الإنتاج ذات الصلة، وتم التعامل مع الوضع بحزم، حيث تم تعليق توزيع وسحب المنتج المُذكور من الأسواق والمنشآت الغذائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إيقاف عمل المصنع المعني، استعداداً لاتخاذ الإجراءات النظامية المناسبة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

مايونيز BON TUM

أعلنت الوزارة بتعاون شامل مع الجهات المعنية عن مجموعة من الإجراءات الحاسمة لضمان سلامة الغذاء في المملكة، تضمنت:

  1.  إيقاف توزيع وسحب منتج المايونيز المعني من جميع أسواق المملكة، مع تعليق نشاط المصنع لتطبيق الإجراءات القانونية.
  2.  سحب كافة الكميات المتبقية من المنتج في المصنع، بما يشمل كل التشغيلات وجميع تواريخ الصلاحية.
  3.  إبلاغ جميع العملاء، بما في ذلك المطاعم والمنشآت الغذائية، بضرورة التخلص من جميع مخزوناتهم من المنتج.
  4.  استمرار عمليات المراقبة والتفتيش في جميع مدن المملكة، بالتعاون مع الأمانات والبلديات والجهات المعنية، لضمان جودة وسلامة المنتجات الغذائية للمستهلكين.

عمليات الرصد والتقصي والرقابة

تواصل وزارة الشؤون البلدية والقروية تنفيذ عمليات الرصد والتقصي والرقابة على نطاق واسع في جميع مدن المملكة، بالتعاون مع الأمانات والبلديات والجهات ذات الصلة، بهدف ضمان سلامة المنتجات الغذائية للمستهلكين. تحث الوزارة والجهات المعنية على ضرورة الاعتماد على مصادر موثوقة وعدم الاستجابة للشائعات والأخبار الكاذبة، وفيما يتعلق بمسألة تسمم الرياض، أصدر أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر، توجيهات بضرورة تسريع إجراءات التحقيق في حالات التسمم الغذائي التي تم رصدها في منشأة “هامبرغيني” بالعاصمة.

تم استنكار من قبل لجان التحقيق التابعة لأمانة منطقة الرياض لحادثة التسمم الغذائي واضطرابات الصحة الناتجة عنه، وتم فرض العقوبات المناسبة على سلسلة المطاعم التابعة للمنشأة. كما تم إغلاق المعمل الرئيسي وجميع الفروع التابعة لها في مدينتي الرياض والخرج لفترة محددة، مع تدمير جميع المواد الغذائية المتواجدة فيها، وإجراء عمليات تنظيف وتطهير شاملة للمعدات والأدوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *