فصلين أو ثلاثة.. “وزارة التعليم” توضح اخر أخبار التقويم الدراسي 1446

تصدرت أخبار التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم السعودي أحدث الترندات في المملكة، وذلك لأن جميع الطلاب وأولياء الأمور يترقبون إعلان وزير التعليم بشأن الخطة الدراسية للعام المقبل 1446، وهل سيكون العام القادم ثلاث فصول دراسية أم سيعود إلى نظام الفصلين؟، كل تلك التساؤلات تشغل العديد من الطلاب، وبالتالي فقد أوضحت وزارة التعليم صدور قرار رسمي خلال الفترة المقبلة بشأن الجدول الدراسي للعام المقبل.

التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم

أعلن وزير التعليم السعودي عن اقتراب موعد إعلان الوزارة عن الجدول الدراسي للعام القادم 1446، حيث أن من المقرر اعتماد الخطة الدراسية من مجلس الوزراء والموافقة عليها، ثم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر المنصات الرسمية للوزارة والصفحات المعتمدة على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك، إكس وغيرها.

التقويم الدراسي 1446 ثلاث فصول

بينت وزارة التعليم السعودية حقيقة الغاء نظام الثلاث فصول واعتماد نظام الفصلين، وأكدت الوزارة بأن ذلك ما هي إلا إشاعات لا صحة لها، وأن الأخبار المتداولة بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثالث هي أخبار غير صحيحة ولم تصدرها الوزارة الرسمي، وأكدت بأن كافة الأخبار المتعلقة بالتقويم الدراسي 1446 سوف يتم الإعلان عنها من خلال المواقع الرسمية والمنصات المعتمدة بواسطة الوزارة.

الإجازة الصيفية

وفقًا إلى جدول التقويم الدراسي 1445 فإن الطلاب والمعلمين في السعودية على موعد مع الإجازة الصيفية التي تكون مدتها 68 يوم متواصل في تاريخ 4 ذو الحجة 1445، أما بالنسبة إلى طلاب مدارس مكة المكرمة، فقد تم تقديم الاختبارات النهائية إليهم بسبب موسم الحج هذا الموسم، وبالتالي سوف تنتهي الاختبارات الخاصة بهم في 22 ذو القعدة 1445 على أن تقام الاختبارات الشفوية في 25 ذو القعدة ولكن عن بعد من خلال مدرستي.

موعد عودة الطلاب 1446

وفقًا إلى الخطة الدراسية 1445 أوضحت وزارة التعليم السعودي الموعد الرسمي لعودة الطلاب إلى المدارس في العام القادم 1446، وقد جاء هذا الموعد ليكون:

  • عودة المشرفين يوم الأحد 29 من محرم 1445.
  • عودة المعلمين رسميًا تكون سبعة صفر 1446.
  • بالنسبة إلى عودة الطلاب للمدارس تكون 14 صفر 1446.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *