هيئة الأرصاد تنفي خبر الإعلان عن الوظائف الشاغرة المتداول 

هيئة الأرصاد في المملكة العربية السعودية، صرحت اليوم  بتحذير هام ومُلِح، من انتشار إعلانات لوظائف شاغرة بالهيئة في الفترة الأخيرة، واصفة إياها بالمضللة، حيث أشارت إلى أنه لا يوجد أي وظائف لديها، وذلك في ظل وقوع الكثيرون في فخ هذه الإعلانات الوهمية، من أجل  الحصول على فرصة عمل، ما يوقع بهم في قائمة ضحايا النصب الإلكتروني.

متحدث هيئة الأرصاد يوجه نصائح للمواطنين

ردًا على الإشاعات المغرضة عن هيئة الأرصاد، أوضح المتحدث الرسمي للهيئة، الدكتور حسين القحطاني، عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي ” إكس”، أن الهيئة غير مسؤولة عن أي معلومات لم تصدر عن الموقع الرسمي المخصص لها، موجهًا المواطنين بعدم الانسياق خلف المتداول قبل التحقق من مصداقيته.

حيث قال القحطاني: ” المركز لم يعلن عن أي وظائف في الفترة الحالية، ونحذر التعامل مع الإعلانات المشبوهة، كما ندعو الجميع إلى استقاء المعلومات الصحيحة، من الموقع الإلكتروني للمركز، وحساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي”.

تفاصيل الإعلان الكاذب عن الوظائف المتوفرة بهيئة الأرصاد

مواقع وهمية غرضها النصب والاحتيال على المواطنين السعوديين، إذ تعلن عن وظائف ليست حقيقية بهدف تقديم الناس عليها، ومن ثم يطالبوهم بمبالغ مالية من أجل الحصول على الوظيفة، ما يسيء للهيئات والمؤسسات الرسمية، وقد جاء في الإعلان الخاص بوظائف الأرصاد، أنه يوجد 760 وظيفة شاغرة، دون الحاجة لخبرة مهنية.

حيث قال الموقع الوهمي للتوظيف: ” المركز الوطني للأرصاد يوفر 760 وظيفة شاغرة لشغلها بالكفاءات الوطنية للثانوية والدبلوم البكالوريوس فما أعلى لا يشترط الخبرة , مدة التقديم 5 أيام،  للتقديم أرسل السيرة الذاتية إلى البريد التالي : [email protected]”.

كيفية التعامل مع إعلانات الوظائف

من الضروري اتباع بعض الخطوات قبل التقديم على وظيفة ما، وذلك من أجل الحفاظ على الآمان والسلامة الشخصية، والحماية من التعرض لعمليات النصب، وهي كالتالي:

  • التأكد من المعلومات عبر الموقع الرسمي الخاص بالهيئة المُعلن عنها.
  • عدم مشاركة البيانات الشخصية مع أحد.
  • عدم دفع أي مبالغ مالية مقابل الحصول على وظيفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *