موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا بالجزائر عبر موقع وزارة التربية الوطنية برقم التسجيل

يفصلنا عن إعلان نتائج امتحان البكالوريا لعام 2024 في الجزائر أيام قليلة حيث سيتم نشر النتائج برقم التسجيل على موقع الديوان الوطني، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إليها عبر رسائل الهاتف المحمول، فقد بدأ العد التنازلي منذ إعلان وزير التربية الوطنية الجزائري عبد الحكيم بلعابد الذي أكد أن أقصى تاريخ لإعلان نتائج امتحان البكالوريا دورة جوان 2024 سيكون يوم الإثنين 15 يوليو.

موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا بالجزائر

عادةً تتم إعلان نتائج الباكالوريا في الفترة من 15 إلى 20 يوليو من كل عام دراسي حيث ظهرت النتائج في الـ 17 من يوليو في العام الدراسي الماضي، ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الباكالوريا في الجزائر لدورة جوان 2024 تمت بانسيابية تامة دون وجود أي شكاوى أو مشكلات تُذكر من قبل الطلاب أو أولياء أمورهم.

كذلك قد قامت وزارة التربية الوطنية بتنظيم مراكز الامتحانات في مختلف الولايات حيث شارك أكثر من 862 ألف تلميذ وتلميذة في الاختبارات، كما قدمت لهم كافة الوسائل والخدمات اللازمة لضمان تركيزهم وتسهيل إجراء الاختبارات.

كما أن الأسئلة التي تم طرحها كانت مناسبة لمتوسط مستوى الطلاب، ولم تكن صعبة بشكل يثير القلق، وبناءً على هذا فإن هناك توقعات بأن نتائج امتحان البكالوريا لعام 2024 في الجزائر التي ستنشر بعد أيام؛ ستكون مرتفعة بالمقارنة مع العام الماضي ومن المتوقع أيضًا زيادة عدد الطلاب الأوائل.

تقديرات البكالوريا في الجزائر

أما فيما يتعلق بتقديرات نتائج البكالوريا بالجزائر؛ فإنها تتراوح بين ممتاز 18+ إلى مقبول “10 – 11.99” وذلك وفقًا لما أوضحته الوزارة:

  • ممتاز 18 فما فوق.
  • جيد جدًا 16 – 17.99.
  • جيد 14 – 15.99.
  • قريب من الجيد 12 – 13.99.
  • مقبول 10 – 11.99.
  • استثناء تحقيق نقاط مقبولة في السنتين الماضيتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *