“الأرصاد” إنذار أحمر في جازان ومدينة الملك سعود الطبية تحذر من تفاقم الأمراض

قام المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية بتوجيه إنذار أحمر لبعض محافظات جازان، وقد أشار المركز الوطني للأرصاد إلى الأحوال الجوية الغير مستقرة التي من المقرر أن تكون بالساعات المقبلة، وقد أكد مركز الأرصاد إلى أن حالة الطقس الغير مستقرة سوف تكون على بيش والدرب وعلى المناطق المفتوحة وكذلك الطرق السريعة، كما حذر المركز من تفاقم الأمراض بسبب حرارة الطقس.

حالة الطقس وفق المركز الوطني للأرصاد

نشر المركز الوطني للأرصاد إنذار أحمر في منطقة جازان بكل من الدرب وبيش، على أن يبدأ الإنذار من يوم الخميس 11 يوليو 2024 بالساعة 1 ظهرًا، وحتى مساء اليوم حتى الساعة 10 مساءً، ومن المتوقع نزول الأمطار الغزيرة مع تأثيرات مصاحبة رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط حبات البرد مع جريان السيول، والصواعق الرعدية.

هذا ومن المتوقع نزول الأمطار الغزيرة من الساعة الثالثة مساء وحتى الساعة 11 مساءً لليوم الخميس 11 يوليو 2024، في مدينة جازان مع هبوب الرياح الشديدة السرعة، والانعدام بمدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج وتساقط حبات البرد مع الصواعق الرعدية.

وقد نوه المركز عن إنذار أحمر بمنطقة عسير يبدأ من اليوم الخميس الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة الثامنة مساءً، مع توقع الأمطار الغزيرة، وتأثيرات مصاحبة من بينها الصواعق الرعدية، الجريان بالسيول، تساقط البرد مع الانعدام في مدى الرؤية الأفقية.

تحذير من تفاقم الأمراض بسبب الطقس

وقد حذرت مدينة الملك سعود الطبية من تفاقم الأمراض نتيجة ارتفاع الحرارة، ومن بين تلك الأمراض أمراض القلب، وقد أوضحت من خلال صفحتها الرسمية على منصة إكس الأمر، حيث أنه يمكن أن يعمل الطقس الحار والأجواء الشديدة الحرارة على فاقم الأمراض المزمنة، وقد أكدت على أهمية تناول الكمية الكافية من السوائل، وعدم تعرض الأفراد لأشعة الشمس.

وقد توقع المركز الوطني للأرصاد توالي درجات الحرارة المرتفعة على المنطقة الشرقية وعلى أجزاء من منطقتي القصيم والرياض، على أن تستمر الرياح المثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق في مكة المكرمة، مع الانعدام في مدى الرؤية الأفقية بطريق الساحل الذي يصل إلى جازان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *