عاجل من وزارة التربية العراقية.. فرصة جديدة لطلاب الصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط

أصدرت هيئة الرأي في وزارة التربية العراقية قرارًا هامًا يتيح لطلاب الصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين في الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024 فرصة ثانية للتقدم لامتحانات الدور الثاني، وذلك بغض النظر عن عدد المواد التي رسبوا فيها، ويأتي هذا القرار استجابةً لظروف استثنائية واجهها الطلبة خلال العام الدراسي.

عاجل من وزارة التربية العراقية

بعد صدور قرار الدور الثاني لجميع الطلاب في الصفين السادس والثالث متوسط بغض النظر عن عدد مواد الرسوب، أوضحت الوزارة أن الهدف من هذا القرار هو إعطاء الطلبة فرصةً عادلةً لإثبات قدراتهم وتحسين نتائجهم، ومنع رسوب أي طالب بسبب ظروف خارجة عن إرادته.

شروط التقدم لامتحانات الدور الثاني

أكدت وزارة التربية العراقية التزامها بتوفير جميع الإمكانات اللازمة لضمان سير امتحانات الدور الثاني بشكلٍ سلس ونزيه، بما يضمن حقّ جميع الطلبة في الحصول على فرصة عادلة لإثبات قدراتهم.

  • يجب أن يكون الطالب قد رسب في الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024.
  • يشترط أن يسدد الطالب رسوم امتحانات الدور الثاني.
  • أن يحضر الطالب جميع امتحانات المواد التي رسب فيها في الدور الأول.

وبالنسبة لموعد الدور الثاني، سوف تعلن وزارة التربية العراقية عن مواعيد امتحانات الدور الثاني للصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط لاحقًا.

أسباب اتخاذ القرار من وزارة التربية

كان هذا القرار ذا أهمية كبيرة لعدة أسباب، منها:

  • إعطاء الطلبة فرصةً ثانيةً لتحسين نتائجهم.
  • منع رسوب أي طالب بسبب ظروف خارجة عن إرادته.
  • دعم المسيرة التعليمية للطلبة وتشجيعهم على الاستمرار في الدراسة.

وقد وجهت الوزارة رسالة إلى جميع طلاب الصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين في الدور الأول، وحثتهم على اغتنام هذه الفرصة الثمينة لتحسين نتائجه، مع الدعوة إلى بذل المزيد من الجهد والمثابرة في الدراسة، والاستعداد الجيد لامتحانات الدور الثاني..

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *