الضمان الإجتماعي يوضح هل تشمل دفعة أغسطس زيادة 500 ريال لغلاء المعيشة؟

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقدم دعمًا مهمًا للأسر الفقيرة ومحدودة الدخل من خلال الضمان الاجتماعي المطور، أعلنت الوزارة عن يوم شهري ثابت لصرف هذا الدعم، والذي يتغير فقط في حالة تزامنه مع عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية في المملكة، وفيما يتعلق بأخبار الضمان الإجتماعي دفعة أغسطس وشموله على زيادة 500 ريال سوف نتناوله بشكل مفصل فيما يلي.

الضمان الإجتماعي دفعة أغسطس

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف دعم الضمان الاجتماعي المطور لشهر أغسطس، الذي سيكون في موعده الرسمي المحدد وهو الأول من كل شهر ميلادي، ويبدأ الصرف صباح يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024، وسيستمر حتى نهاية اليوم، ليصل مبالغ الدعم لمستحقيه بعد قبول أهليتهم.

صرف 500 ريال زيادة للضمان الاجتماعي المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها تنفي ما يتم تداوله عن صرف زيادة بقيمة 500 ريال لمواكبة الغلاء المعيشي ابتداءً من شهر أغسطس بأمر من خادم الحرمين الشريفين، أكدت الوزارة أن كل ما يتداول من أخبار بهذا الخصوص غير رسمي ولا يعتبر مصدراً موثوقاً.

وأضافت الوزارة أنه سيتم صرف الدعم بنسبة زيادة تبلغ 20% للعائلات والمستحقين، وذلك وفقًا لأحدث أمر ملكي تمت الموافقة عليه منذ شهر نوفمبر 2024.

قيمة دعم الفرد من الضمان المطور

وزارة الموارد البشرية حددت قيم دعم الفرد من الضمان الاجتماعي المطور بعد رفع الحد المانع للضمان إلى 1320 ريال شهرياً، حيث يتلقى الفرد المستقل هذا المبلغ وكذلك أفراد أسرته، بالنسبة للتابع فإنه يحصل على دعم قدره 660 ريال سعودي شهرياً، بينما يتم صرف دعم غذاء للعائلات قدره 84 ريال شهرياً، كما يحصل كل فرد دعماً بقيمة 72 ريال شهرياً لتغطية تكاليف الكهرباء، وتوفر الوزارة أيضاً دعماً للعائلات التي تمتلك رضعاً يقل عمرهم عن عامين بمبلغ 46 ريال شهرياً لكل طفل.

حاسبة الضمان  الاجتماعي المطور

يمكن للمستفيد من دعم الضمان احتساب قيمة دعمه الشهري من خلال التسجيل حاسبة الضمان  الاجتماعي باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المخصصة.
  • تحديد عدد الأفراد المستفيدين من الدعم.
  • تحديد الدخل الشهري للمستفيد.
  • تحديد حالة المستفيد كفرد مستقل أو عائلة.
  • الإفصاح عن معاش التقاعد إذا كان مستلمًا له.
  • تحديد قيمة دعم حساب المواطن إذا كانت هناك.
  • جمع الدخل الشهري للمستفيد وإدخاله في الحقل المخصص.
  •  إدخال جميع البيانات الإضافية المطلوبة.
  •  النقر على خانة “احسب” للحصول على التقدير النهائي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *