الموارد البشرية تجيب.. كم ينزل في حساب المواطن الدفعة 80

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن كم ينزل في حساب المواطن بالإضافة إلى موعد صرف الدفعة 80 من حساب المواطن لشهر يوليو عبر برنامج الدعم المادي للمستحقين، في وقت يتساءل فيه العديد عن صحة الأنباء حول صرف دعم إضافي لهذا الشهر، ويتساءل الناس أيضًا عن الشروط المطلوبة للتسجيل في البرنامج، خاصة مع اقتراب موعد صرف الدفعة الجديدة وإعلان نتائج الأهلية.، لنتعرف إلى كافة المعلومات حول هذا الأمر في السطور التالية.

كم ينزل في حساب المواطن؟

حتى تتمكن من معرفة قيمة الدعم الكاملة لكافة الأفراد هذا الشهر في برنامج حساب المواطن الدفعة 80 يجب أن تلتزم بهذه الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى حساب المواطن باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • اختيار الحاسبة التقديرية من الصفحة الرئيسية والقيام بتحديد نوع الحساب مستقل كان أو رب أسرة.
  • إذا كان المستقيم مستقل يجب أن يتم إدخال الراتب الإجمالي السنوي ومن ثم الضغط على خانة حسب، لكي يتم معرفة القيمة المصروفة.
  • أما إذا كان المستقيم رب أسرة، يجب أن يقوم بإدخال عدد المستفيدين فقط دون أن يقوم بإدخال الأفراد الذين يبلغ عمرهم الثامنة عشرة.
  • الضغط على خانة احسب لكي يتم  الحصول على قيمة الدعم المقدرة بالإضافة إلى ظهور الحد المانع للدعم.

متى يتم تقديم اعتراضات دفعة حساب المواطن 80؟

تقدم اعتراضات عدم الأهلية للدفعة 80 بعد مرور خمسة أيام من إعلان الأهلية، وتستمر فترة تقديم الاعتراضات لمدة 90 يوم، حيث يمكن اختيار الاعتراض من الصفحة الرئيسية، وإدخال سبب الاعتراض وإرفاق الأوراق الداعمة إذا وجدت، ثم يتم تقديمه للدراسة عبر المنصة الإلكترونية.

متى تصرف رواتب حساب المواطن شهر يوليو؟

سيتم إصدار دفعة دعم حساب المواطن رقم 80 يوم الأربعاء الموافق العاشر من يوليو والرابع من محرم 1446 هجريًا، حيث  يمكن للمستفيدين التحقق من نزول الدفعة عبر تطبيق حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *