“الحسين عموتة” أغلى مدرب عربي في التاريخ من هو وما راتبه؟

الحسين عموتة من مواليد شهر اكتوبر لعام 1996 و هو لاعب كرة قدم مغربي سابق كان يلعب في مركز الوسط اما الان يعمل مدربًا  لمنتخب الاردن وقد قضى مسيرته الكروية في المغرب ودول الخليج العربي وشارك مع منتخب بلاده في العاب اوليميبة صيفية.

راتب الحسين عموتة مع الجزيرة

كان المدرب المغربي قد أعلن غيابه عن الأردن لأسباب خاصة منذ حوالى شهر قبل وذلك قبل أن يُعلن عن توليه مهمة تدريب الجزيرة الإماراتي  مما ادى الى حالة كبيرة من الغضب في أوساط النشامى.

وعموتة سيجني راتبا سيجعله من الناحية العملية اغلى مدرب عربي في تاريخ كرة القدم وذلك حسب التقرير. حيث ان مدرب الوداد السابق سيحصل على قرابة مائة وخمسون ألف دولار شهريا وذلك أكثر من ضعف راتبه مع الأردن والبالغ ستون ألف دولار شهريا ووقع المدرب  عقد لمدة سنتين مع الجزيرة وذلك يعني أن راتبه الإجمالي في العامين سيكون ثلاثة ونصف مليون دولار.

مسيرة عموتة

بدأ مسيرته في نادى اتحاد الخميسات في مسقط رأسه عام  1988 انضم بعدها إلى نادى الفتح الرياضى وقضى  ست سنوات فيه ثم انتقل إلى نادى السد عام 1977 وتوج بالدوري وبكاس الامير وكاس ولى العهد هداف الدوري  و اثناء هذا  الموسم  قضى فترات في دولة الإمارات العربية المتحدة مع نادي الشارقة ثم فى المملكة  العربية السعودية مع نادي الرياض بعدها عاد إلى نادي قطر.

عموتة مع المنتخب

شارك عموتة مع المنتخب المغربي تحت سن ثلاثة وعشرين سنة في بطولة كرة القدم اثناء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية فى عام 1992 ثم قام باللعب في المباراة الثانية ضد السويد

حيث قد قام باللعب أيضا في مباريات أخرى مع المنتخب المغربي الأول. وكان أول ظهور معروف له في 2/9/1990 اثناء تصفيات كأس الأمم الإفريقية  لسنة 1992 وتلك المباراة التي انتهت بانتصار المغرب على دولة موريتانيا بنتيجة 4-0.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *