من يتوج باللقب.. ملحمة كروية تجمع بين الشرطة والقوة الجوية في نهائي كأس العراق 

تستعد جماهير كرة القدم العراقية لمشاهدة مباراة الشرطة والقوة الجوية، والتي من المقرر لها أن تجمع بين الفريقين اليوم الأربعاء، في إطار مباراة نهائي كأس العراق، والتي ستكون بمثابة ملحمة كروية نارية، فهي تجمع بين غريمين قويين، لن يتخلى أي منهما عن تحقيق الفوز من أجل التتويج باللقب. 

موعد نهائي كأس العراق

يلتقي نادي الشرطة مع نظيره نادي القوة الجوية، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، على ملعب ” الشعب الدولي”، على أن تبدأ أحداث اللقاء فى تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة ضمن فعاليات النهائي من بطولة كأس العراق.

استعدادات الفريقين للمباراة 

لن يتخلى نادي الشرطة عن تحقيق الفوز في هذه المباراة الحاسمة، التي تبعده خطوة واحدة فقط عن اللقب الغالي الذي يسعى للتتويج به منذ انطلاق البطولة، ولكنه اليوم أمام خصم شرس يعتبر الأكثر تتويجاً باللقب، لذلك يجب أن يستعد لمواجهته جيدا حتى يتمكن من الهروب بالمباراة وحسم اللقب.

وفي الناحية الأخرى يرغب الجوية في إضافة اللقب السابع إلى دولاب بطولاته، لذلك يدخل هذا اللقاء ولابديل أمامه سوى تحقيق الفوز، حيث قدم مشوارا قويا خلال منافسات البطولة جعله اليوم يبعد عن اللقب فقط يريد أن يتخطى هذه العقبة حتى يصل إليه. 

نادي الشرطة

هو نادي رياضي عراقي مقره بغداد تأسس عام 1932 كفريق كرة قدم، بعد هذا التاريخ تم تشكيل عدة فرق للشرطة وتجمع أفضل اللاعبين منهم للعب مع منتخب الشرطة،  أدخل الاتحاد العراقي نظام الأندية إلى كرة القدم العراقية في منتصف السبعينات، وتأسس نادي الشرطة الرياضي بشكله الحالي عام 1978، ويتصدر نادي الشرطة المركز الأول بجدول ترتيب دوري نجوم العراق برصيد 84 نقطة، حصدها من خلال اللعب فى 37 مباراة، إنتصر في 25 مباراة، وحقق التعادل في 9 مباريات، ووقع في فخ الهزيمة في 3 مباريات. 

نادي القوة الجوية 

نادي كرة قدم عراقي، مقره في الرصافة، بغداد وينافس في الدوري العراقي الممتاز،  أسس في 4 تموز/يوليو 1931، ويُعد أقدم أندية كرة القدم الاحترافية العراقية، أحرز النادي لقب الدوري العراقي الممتاز سبع مرات، آخرها كان في موسم 2020-21، وفاز الفريق بلقب كأس العراق ست مرات، وبطولة أم المعارك ثلاث مرات، كأس السوبر العراقي مرتان فقط، وهو أول فريق حقق رباعية بطولات الكرة العراقية في موسم عام (1996-97) عندما فاز بكل من (الدوري العراقي، كأس العراق، بطولة أم المعارك، وكأس السوبر).

و يحتل نادي القوة الجوية المركز الثاني بجدول ترتيب دوري نجوم العراق برصيد 79 مباراة، حصل عليها أثناء خوضه 37 مباراة، فاز في 23 مباراة، وتعادل في 10 مباريات، خسر في 4 مباريات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *