أخبار نتائج البكالوريا 2024 الجزائر.. الموعد الرسمي المتوقع وهل هناك تصحيح رابع؟

تترقب الجزائر حاليًا إعلان نتائج امتحان البكالوريا لعام 2024، حيث أعلن وزير التربية الوطنية في إحدى اللقاءات الصحفية أنه من المتوقع أن تُعلن النتائج بحد أقصى يوم 20 جويلية، وفقًا للجدول الزمني الصادر عن الوزارة، سيتم تسليم ملف العلامات النهائية إلى المركز القومي للتجميع، ومن ثم سيتم الإعلان عن النتائج في الفترة من 13 إلى 14 جويلية، مما يشير إلى أنه من المحتمل أن يتم الإعلان عن نتائج البكالوريا في الجزائر بداية من يوم 15 جويلية.

وزير التربية :  نتائج البكالوريا بداية من 20 جويلية
موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024 الجزائر
موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024 الجزائر
موعد نتائج البكالوريا الجزائر 2024
موعد نتائج البكالوريا الجزائر 2024

آراء المعلمين في نتائج البكالوريا 2024

تشير توقعات المعلمين المشاركين في عملية التصحيح إلى أن التصحيح الثالث قد اكتمل لمعظم المواد الدراسية. وقد أفادوا بأن نتائج التصحيح في شعبة العلوم التجريبية تبدو جيدة، كما أن نتائج الأدب والفلسفة تظهر تحسنًا ملحوظًا مقارنة بالأعوام السابقة، وفيما يتعلق بشعبة الرياضيات، هناك تحسن طفيف مقارنة بالعام الماضي. ويجري الانتهاء من عملية التصحيح الثالث في معظم المواد الأخرى، مما يبعث على التفاؤل بشأن نتائج البكالوريا لهذا العام.

الإنتهاء من التصحيح الثالث لأوراق البكالوريا في أغلب المواد

التصحيح الرابع باك 2024

من جانب آخر، يعتزم المركز القومي للتجميع تنفيذ عملية التصحيح الرابعة. في هذه المرحلة، سيتم مطابقة علامة شهادة البكالوريا مع علامة الفصول، وإذا كان هناك فارق يزيد عن 8 نقاط، سيتم إحالة الورقة إلى التصحيح الرابع. في حالة وجود التصحيح الرابع، سيتم استدعاء الأساتذة للمشاركة في هذه المرحلة الأخيرة من عملية التصحيح.

من المتوقع أن تكون نتائج bac لعام 2024 في الجزائر في الفترة ما بين 16 / 17 / 18 بحد أقصى 20 جويلية، وذلك حسب تصريحات وزير التربية الوطنية في الجزائر، وستكون هي محط اهتمام كبير، وترقب من قبل الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، ستمثل هذه النتائج مفتاحًا هامًا لمساراتهم المستقبلية في التعليم العالي، والحياة المهنية،

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *