تعرف على موعد ظهور الترمينال عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

ينتظر الطلاب بشغف إعلان نتائج امتحانات الترمينال في لبنان لعام 2024، من وزارة التربية والتعليم اللبنانية، بعد انتهاء امتحانات الشهادة المتوسطة للصف التاسع الأساسي، وفقاً لتصريحات المسؤولين، ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة ارتفاعاً كبيراً في الاستعلامات من جميع المحافظات اللبنانية، لمعرفة موعد إعلان نتائج الدورة الأولى للعام الدراسي 2024، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن موعد ظهور الترمينال عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

موعد ظهور الترمينال

وزارة التربية والتعليم اللبنانية أعلنت عن تفاصيل حول تاريخ ظهور نتائج الترمنال وذلك بعد انتهاء الامتحانات الرسمية، يتحول البحث عن نتائج الثانوية العامة في لبنان إلى مصدر قلق وتوتر للعديد من الطلاب وأولياء الأمور، وعلى الرغم من عدم تحديد موعد صدور النتائج بعد، إلا أن من المتوقع أن تُعلن قبل نهاية شهر يوليو 2024.

وبعد إتمام عمليات التصحيح في اللجان، سيتم الإعلان عن النتائج في الساعات القليلة القادمة على موقع الوزارة الإلكتروني. للحصول على النتائج النهائية، يتعين على الطلاب اتباع بعض الخطوات المُسهلة. سابقًا، أُعلن عن بداية الامتحانات الرسمية لطلاب الصف التاسع يوم الأحد 24 يونيو، وانتهت جميع الامتحانات في 27 يونيو 2024، مع إعلان الختام في اللجان بمختلف المحافظات اللبنانية.

وبعد الانتهاء من الامتحانات النهائية في لبنان، يتم تقييم أداء الطلاب باستخدام نظام تصنيف تقليدي يعتمد على درجاتهم في كل المواد. يشمل هذا النظام الفئات التالية: الناجح، الناجح جدًا، الجيد، القابل للتحسين، وأقل النجاح، وعادةً ما تُعلَن نتائج الامتحانات النهائية للعموم وتُسَلَّم إلى الطلاب.

الاستعلام عن النتائج

أعلنت وزارة التربية والتعليم اللبنانية أنه سيتم الإعلان عن نتائج امتحان الترمينال لبنان 2024 عبر موقعها الرسمي، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على النتائج باتباع الخطوات التالية:

  1.  الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم اللبنانية الإلكتروني.
  2. الضغط على أيقونة “نتائج الترمينال لبنان”.
  3.  إدخال البيانات الشخصية مثل اسم المدرسة ورقم الطلب في الحقول المخصصة.
  4.  اختيار رقم الدورة التي أجريت للطالب.
  5. النقر على كلمة موجودة أسفل الشاشة لعرض النتائج مباشرة، والحصول على نتائجهم بسهولة وفور إعلانها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *