عاجل استعلم الآن.. نتيجة الدبلوم الفني الصناعي برقم الجلوس من خلال “بوابة التعليم الفني”

خلال الساعات القليلة الماضية، لوحظ ارتفاع كبير في معدلات البحث حول نتيجة الدبلوم الفني الصناعي برقم الجلوس، حيث يشعر الطلاب وأولياء الأمور بالتوتر والقلق مع إقتراب موعد ظهور النتيجة، ومن المقرر ظهور النتيجة خلال الساعه القادمة، حيث تسعي وزارة التربية والتعليم الفني علي توفير النتيجة بأكبر دقة ممكنة لضمان صحة النتيجة للطلاب.

نتيجة الدبلوم الفني الصناعي برقم الجلوس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكن للطلاب الاطلاع على نتيجة امتحان دبلوم الثانوي الصناعي الدور الأول لعام 2024، من خلال زيارة موقع البوابة الإلكترونية للتعليم الفني الرسمي التابع للوزارة، حيث يجب على الطلاب إدخال رقم جلوسهم واتباع الخطوات البسيطة التالية.

  1. أولا الدخول على موقع بوابة التعليم الفني الرسمي التابع لوزارة التعليم
  2. يجب اختيار الاستعلام عن النتيجة من القائمة الرئيسية.
  3. ثم إدخال اسم الطالب ورقم جلوسه في الخانات المخصصة.
  4. تحديد محافظة الإقامة، ثم تدوين بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.
  5. يجب الضغط على زر استعلام، لكي تظهر بعدها نتيجة الطالب في جميع المواد الدراسية بالتفصيل وكذلك المجموع الكلي والنسبة المئوية.

موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية

من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 خلال الساعة المقبلة بعد اعتمادها من قبل الوزارة، حيث تم الانتهاء من التصحيح والمراجعة خلال الساعات الماضية، والآن في انتظار اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية من قبل وزارة التعليم ثم الأعلان عنها خلال الدقائق الآتية.

تقسيمة درجات الدبلومات الفنية

بالتزامن مع ظهور نتائج الدبلومات الفنية ،يترقب طلاب الدبلومات الفنية بجميع التخصصات بنظام الـ3 و5 سنوات، وتختلف توزيع الدرجات من نظام لآخر كالتالي.

  • حيث التعليم الصناعي نظام الخمس سنوات توزيع الدرجات حوالي 1000 درجة.
  • نظام الثلاث سنوات توزيع الدرجات 700 درجة.
  • نظام الثلاث سنوات تعليم مزدوج مجموع درجاته حوالي 570 درجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *