الأسود تهاجم الطواحين لحسم بطاقة التأهل إلى نهائي يورو 2024 .. موعد مباراة انجلترا وهولندا وتاريخ المواجهات والقنوات الناقلة

في تمام الساعة العاشرة مساءً اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، تشتعل قمة كروية من نوع خاص على ملعب سيجنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند الألمانية، عندما يلتقي منتخبا انجلترا وهولندا في صراع تاريخي للحصول على بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 والاستعداد لمواجهة الماتادور الأسباني الذي لا يرحم.

موعد مباراة انجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024

تنطلق صافرة حكم المباراة المنتظرة لتحديد صاحب بطاقة التأهل للنهائي الثانية اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية ومصر والأردن، وهي من المباريات التي من المنتظر أن تكون قوية وحماسية وتحتوي كل فنون كرة القدم، بحيث لا تقل بحال من الأحوال عن مبارياة أسبانيا وفرنسا التي أقيمت بالأمس وانتهت لصالح الماتادور بنتيجة 2-1.

القنوات الناقلة للمباراة

تقوم قناة بين سبورت ماكس بنقل مباريات البطولة بشكل حصري حتى النهائي على شاشتها بث مباشر، لجميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، على الناسل سات فيما يمكن متابعة المباراة من خلال مواقع الإنترنت المختلفة، أو تحميل تردد القنوات المجانية على أقمار صناعية أخرى.

تاريخ مواجهات المنتخبين

المواجهة بين الأسود الثلاثة والطواحين الهولندية بمثابة فصل جديد في سلسلة طويلة من المواجهات المثيرة بين المنتخبين، حيث التقيا في 31 مباراة منذ عام 1907، أي منذ 117 عامًا، وتشهد إحصائيات هذه المواجهات تفوقًا نسبيًا للأسود الثلاثة على الطواحين:

  • حقق منتخب إنجلترا 13 انتصارًا مقابل 9 لهولندا، بينما تعادلا في 9 مباريات أخرى.
  • كما نجح المنتخب الإنجليزي في تسجيل 72 هدفًا في شباك هولندا، بينما لم تسجل الطواحين سوى 37 هدفًا في مرمى إنجلترا.
  • أكبر النتائج التي شهدتها مواجهات المنتخبين، إنجلترا حققت أكبر انتصار لها بنتيجة 12-2، وكان أكبر فوز لهولندا بنتيجة 3-1.
  • أما في المواجهات الرسمية، فقد شهدت بطولة يورو 1996 انتصارًا ساحقًا لإنجلترا بنتيجة 4-1، فيما حققت هولندا فوزًا هامًا بنتيجة 3-1 في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2019.
  • المواجهة الوحيدة التي جمعت المنتخبين في مراحل خروج المغلوب هي تلك التي أقيمت في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2019، والتي حسمتها هولندا لصالحها.

حظوظ الفوز لكل منتخب

لا يمكن النظر إلى إحصائيات الماضي فقط عند تقييم حظوظ كل منتخب في هذه المباراة، فكلا المنتخبين يملك لاعبين مميزين ومدربين أكفاء قادرين على قلب الموازين في أي لحظة.

فمنتخب إنجلترا يضم في صفوفه نجم مانشستر سيتي فيل فودين والذي يعد أحد أفضل اللاعبين الشباب في العالم، إلى جانب هاري كين قائد الفريق وهدافه التاريخي، بينما يتسلّح منتخب هولندا بخبرة فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول، إلى جانب فرانك دي يونغ لاعب وسط برشلونة الموهوب.

وبالتالي، تعتبر هذه المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات، وكل منتخب يملك فرصة حقيقية للوصول إلى النهائي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *