وزارة التربية والتعليم تصدر توجيهات حول مواعيد دوام المدارس في الاردن للفصل الدراسي الأول

يعتبر دوام المدارس في الأردن من الأمور المنظمة بعناية لضمان سير العملية التعليمية بشكل فعال. تقسم السنة الدراسية إلى فصلين رئيسيين، يتضمن كل فصل فترة محددة للدراسة تتراوح ما بين 16 إلى 18 أسبوعًا، تتخللها إجازات رسمية وأسبوعية، بهدف تعزيز عملية التعليم وتعويض أي فواقد قد تنشأ في عملية التعلم، وقد قدمت الوزارة جدولًا زمنيًا مفصلاً يحدد الأوقات المحددة لهذه الفترات الدراسية لجميع المدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس الأونروا، يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لضمان سير العملية التعليمية بشكل سلس وفعال، تحقيقاً لأهداف التعليم وتطوير العلم والمعرفة بالمجتمع و تسهيل عملية العودة إلى المدارس بشكل آمن ومنظم، مع اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة الجميع خلال العام الدراسي الجديد.

دوام المدارس في الاردن

متي موعد دوام المدارس في الاردن، قررت وزارة التربية والتعليم الأردنية أن ينطلق العام الدراسي الجديد 1446/2024 وفق الترتيبات التالية:

  •  يُحدد موعد عودة الهيئات التدريسية إلى المدارس يوم الأحد، الحادي عشر من شهر آب، لبدء استعداداتهم للعام الدراسي الجديد.
  • الأربعاء والخميس 14 و15 آب/ أغسطس 2024 تأمين المواد الدراسية وتسجيل الطلبة بالفصول الصفية المناسبة حيث يتسنى الفرصة لتجهيز كل الطلبة لبداية عام دراسي مثمر.
  • يُعلن انطلاق الفصل الدراسي الأول بداية من يوم الأحد 18 آب/أغسطس 2024، حيث يُشعل الطلبة شموع المعرفة والتعلم في رحلة تعليمية جديدة وممتعة.

هذه القرارات تأتي ضمن خطة تنظيمية دقيقة تهدف إلى ضمان بداية موفقة ومنتجة للعام الدراسي الجديد، لتمكين الطلبة والهيئات التدريسية من بداية ناجحة وسلسة للمشوار التعليمي القادم.

موعد الاختبارات التحصيلية والعطلات المدرسية لعام ٢٠٢٤

تلتزم المدارس بجدول زمني دقيق لضمان سلامة الطلاب واستمراريتهم التعليمية خلال هذه الفترة الحيوية:

  • سيتم إجراء الاختبارات اعتبارًا من يوم الأربعاء 18 كانون الأول/ ديسمبر 2024 وحتى يوم الأحد في الخامس من شهر كانون الثاني/ يناير 2025.
  • ستجرى الاختبارات وفق الجدول المحدد، حيث تبدأ يوم الاثنين 6 يناير وتنتهي يوم الخميس 16 يناير من عام 2025، بعد الانتهاء من الاختبارات، ستبدأ عطلة الشتاء للطلبة للاستراحة والترفيه من الدراسة.
  • سيتم استئناف الدوام للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد، التاسع عشر من شهر كانون الثاني/يناير 2025.
  • بينما تم تحديد تواريخ اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلبة الصف الثاني عشر من الأربعاء في السابع من مايو إلى يوم السبت الرابع والعشرين من مايو 2025.

تلتزم الجهات التعليمية بالجدول الزمني المحدد لإجراء الاختبارات وتنظيم العطل الدراسية، حيث يتطلب ذلك من الطلبة الاستعداد والتحضير الجيد لهذه المراحل الحاسمة من الدراسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *