أفكار عبقرية.. طرق مضاعفة تبريد المكيف الصحراوي دون زيادة تكلفة فاتورة الكهرباء

هناك بعض الأفكار العبقرية التي انتشرت في الآونة الأخيرة على السوشيال ميديا عن مضاعفة تبريد المكيف الصحراوي، حيث جاءت الكثير من تجارب مستخدمي المكيف حول ذلك دون أن يؤثر على فاتورة الكهرباء، كما نعلم أن مكيف الهواء الصحراوي هو بديل التكييف العادي إذا كنت تبحث عن مكيف بسعر أقل و موفر للكهرباء، وسوف نوضح لكم هذه الأفكار.

مضاعفة تبريد المكيف الصحراوي

هناك الكثير من الأسئلة التي يطرحها المستخدمين حول كيفية مضاعفة تبريد المكيف الصحراوي لكي يعمل بشكل أفضل، في الواقع يعمل التكييف الصحراوي بشكل أفضل في المناطق الحاره الأقل رطوبة، كذلك في الأماكن الضيقة أكثر من الأماكن الكبيرة الواسعة، لكنه الخيار الأمثل عند المقارنة بينه وبين المراوح الكهربائية، هذا لأن المراوح توزع الهواء الموجود في الغرفة، فإذا كان الجو ساخن شديد الحرارة سوف توزع المروحه هذا الهواء الساخن.

على عكس المكيف الكهربائي يقوم بضخ هواء بارد، وليس الهواء الساخن الموجود في الغرفة، لكن يمكنك أيضا أن تجعل المكيف يعمل بكفاءة أكبر ويوزع الهواء البارد بشكل أكبر من خلال طرق وأفكار معينة عليك تجربتها، والتي سوف نوضحها داخل هذا المقال.

طرق مضاعفة تبريد التكييف الصحراوي

هناك أفكار عبقرية وطرق لمضاعفة تبريد التكييف الصحراوي عليك تجربتها من أجل الحصول على غرفة جوها ملائم تماما، إليك الطرق:

  1. وضع مياه بارده بدلا من المياه المباشرة من صنبور المياه وملأ التكييف بها، هذا سوف يضاعف من تبريد المكيف.
  2. يمكنك وضع الثلج في الأسفل، ووضع الثلج في الدرج الأعلى في المكان المخصص لوضع الثلج، هذا سوف يضاعف من البرودة.
  3.  إذا كان هناك أكثر من شخص في الغرفة فعليك تشغيل المكيف على وضع التبريد والمروحة معا لكي يقوم بتوزيع الهواء البارد عليكم جميعا.
  4. إذا كانت الغرفة ليست جيدة التهوية فعليك فتح الباب ووضع المكيف أمام الباب مباشرة لتجديد الهواء وضخ هواء بارد بشكل أفضل.

تعليمات عند استخدام المكيف الصحراوي

إذا كنت تنوي شراء التكييف الصحراوي فعليك إتباع هذه التعليمات لكي تحصل على أقصى درجة من الاستفادة، وأيضا لكي تتجنب ما يضرك، إليكم النصائح والتعليمات:

  • لا تستخدم المكيف الصحراوي إذا كنت تسكن في مكان به الرطوبة عاليه جدا، وإن لزم الأمر أترك مكان جيد للتهوية.
  • إذا كنت تعاني من أمراض في الصدر فيجب عند النوم ترك باب الغرفة مفتوح.
  • سعر التكييف الصحراوي مناسب جدا وأقل من التكييف العادي، لذا فهو خيار مناسب إذا كنت لا تملك المال الكافي لشراء التكييف العادي.
  • يعمل المكيف بكفاءة في الأماكن الصحراوية، فإذا كنت تقطن في إحدى هذه الاماكن فسوف يكون مناسب لك بشكل كبير، على عكس من يقطن الأماكن الساحلية مثل إسكندرية فسوف يكون هذا الخيار ليس الأمثل بالنسبة لهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *