هل تم ايقاف خطة تخفيف الأحمال في مصر اليوم؟ “مصدر بالكهرباء” يوضح

كانت وزارة الكهرباء قد أعلنت في وقتٍ سابق عن بدء العمل في خطة تخفيف الأحمال لجميع المحافظات في مصر نظرًا لعدم القدرة على تغطية الاحتياجات لتشغيل الكهرباء بالتزامن مع الموجات الحارة التي تتعرض لها الدولة، ولكن انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء حول ايقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر، فما حقيقة الأمر؟ تعرف على الإجابة في هذا المقال.

وقف خطة تخفيف الأحمال في مصر

كشف أحد المصادر المسؤولة في وزارة الكهرباء عن إرسال مركز التحكم القومي في الكهرباء إخطار إلى شركات توزيع الكهرباء في مصر داخل عدة محافظات لإيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال مؤقتا ولحين إشعار آخر وهذه المحافظات هي الدقهلية، كفر الشيخ، الإسكندرية ودمياط.

ومن جانبه أكد المصدر ذاته على وجود انتظام في ضخ الغاز الطبيعي المسال إلى محطات توليد الكهرباء بالمحافظات مما يساعد في توفير القدرات المطلوبة لتوفير احتياجات المواطنين من الكهرباء بالتزامن مع الموجات الحارة التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة الحالية.

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

حتى الآن لم تُعلن وزارة الكهرباء عن انتهاء فترة تخفيف الأحمال على كافة المحافظات، وكذلك بالنسبة للمحافظات التي أعلنت عن توقف الخطة بها اليوم فهذا الأمر لن يكون دائم ولكن بشكل مؤقت لحين صدور التعليمات الجديدة، والجدير بالذكر أن شركات الكهرباء في بعض المحافظات السابقة قد تلقت إخطارا بعدم قطع الكهرباء البوم وبالفعل تم تنفيذ القرار مثل محافظة كفر الشيخ.

وفور الانتهاء من المرحلة الطارئة التي يتم تنفيذ فيها خطة تخفيف الأحمال سوف تعلن وزارة الكهرباء عن توقف خطتها لترشيد استهلاك الكهرباء بشكل رسمي من خلال القنوات الإلكترونية الرسمية الخاصة بها وعبر وسائل الإعلام ليتعرف المواطنون على القرارات الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *