تزامنا مع قرار غلق المحلات.. متى موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024؟

حسمت الحكومة المصرية متى موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024؟ وجاء هذا الخبر بعد حدوث تخفيف الأحمال في المتاجر والمحلات التي تغلق في الساعة العاشرة مساءًا، حيث توقع البعض بأنه سيتم الرجوع إلى التوقيت الشتوي لمعالجة أمر غلق المحلات، ولهذا فإن الجميع ينتظر رد مجلس الوزراء والحكومة على تلك الأخبار لمعرفة حقيقتها، ولهذا يمكنكم متابعة السطور القادمة لمعرفة ذلك.

متى موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024؟

بعد انتشار جميع الأخبار التي تؤكد إلغاء التوقيت الصيفي خلال الوقت الحالي، قام مجلس الوزراء بنفي جميع الأخبار المنتشرة مؤكدًا أنه لن يتم إلغاء هذا النظام في يوم الجمعة القادم، الذي أشار إليه الجميع، وأكد أنه سيتم العمل بالتوقيت الصيفي حتى موعد انتهائه، وقد بدأ العمل بنظام التوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي وتحديدًا الجمعة الأخيرة من الشهر.

ويظل العمل بنظام التوقيت الصيفي مستمر حتى قدوم شهر أكتوبر، وتحديدًا آخر خميس من الشهر، وتم التأكيد على عدم الانسياق وراء الأخبار التي يتداولها البعض بهدف بث الشائعات والأكاذيب التي قد تضر الدولة، ويجب الإنصات فقط إلى القرارات المعلنة على المواقع الإلكترونية الموثوقة التابعة إلى مجلس الوزراء.

متى تم تطبيق التوقيت الصيفي؟

يرغب الجميع في معرفة كافة التفاصيل الخاصة بنظام التوقيت الصيفي والشتوي داخل مصر، حيث قد تم تطبيق نظام التوقيت الصيفي تبعا لقانون 24 من عام 2023، حيث تم صدوره من قبل مجلس النواب، وكان ينص هذا القانون على بدء التوقيت الصيفي الذي سيتم تحديد الساعة القانونية تبعا للتوقيت المتبع والذي سيتم تقديمه بمقدار 60 دقيقة، حتى يتم إلغاء هذا النظام يجب إصدار بيان رسمي من قبل مجلس النواب، وهو يعد المتحكم الأول في هذا القرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *