نتيجة نت.. natiga.fany.emis.gov.eg نتيجة الدبلومات الفنية الدور الاول 2024 بالاسم فقط

ينشر موقع نتيجة نت نتيجة الدبلومات الفنية الدور الاول 2024 بعد قليل، بعد أن اعتمدها محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، بنسبة نجاح بلغت 70%، وأوضح سيادته أن إجمالي عدد المتقدمين بلغ 790625 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الحاضرين 786969، وبلغ إجمالي الناجحين 558018 طالبًا وطالبة، وجرت الامتحانات العملية والنظرية بين 25 مايو و27 يونيو 2024، بمشاركة عدد 790625 طالبًا وطالبة في 2562 لجنة، ومع مشاركة 1800 ممثل من سوق العمل في تقييم الطلاب، وبلغ عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الدور الثاني 197817 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الراسبين 34790 طالبًا وطالبة.

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الاول 2024 نتيجة نت

وتعتزم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم خلال ساعات قليلة مقبلة بعد استكمال جمع البيانات وتجهيزها بالكامل، حيث ستعد نتيجة طلاب الدبلومات بالاسم أولى النتائج التي يعتمدها الوزير منذ توليه منصبه الجديد، بعد أن اختُتمت امتحانات شهادة الدبلومات الفنية لعام 2024 يوم الخميس 27 يونيو الماضي، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات العملية والمعملية للطلاب انتهت في ذلك اليوم، مع استمرار عمليات التصحيح ورصد الدرجات داخل الكنترولات استعداداً لإعلان النتائج خلال الأيام القادمة.

natiga.fany.emis.gov.eg

نتيجة الدبلومات الصناعية والزراعية والتجارية تتربص بها أنظار طلاب الثانوية الفنية، حيث انتهت عمليات التصحيح وجاري تدقيق الدرجات وتجميعها لتجهيز كشوف النتائج بالأسماء وأرقام الجلوس لعرضها في المدارس خلال يومين من اعتمادها ورفعها على بوابة نتائج التعليم الفني فور التوقيع عليها. سنعرض لكم خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 2024 عبر موقع fany.emis.gov.eg.

نتيجه طلاب الدبلومات الفنيه 2024 بالاسم فقط

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها لم تتهاون في كشف ومحاربة عمليات تسريب الامتحانات، وقد توصلت بالتعاون مع الجهات المعنية إلى المتسببين في تسريب بعض الأسئلة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، كما شدد الوزير على دقة التصحيح والقبول بإجابات الطلاب الصحيحة مهما اختلفت طرق كتابتها، مع وضع مصلحة الطالب في المقام الأول. سيتم إعلان نتائج الدبلومات الفنية 2024 بجميع المحافظات والشعب الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية ولكل الأنظمة الدراسية في توقيت واحد عبر بوابة التعليم الفني، وسيتم الإعلان عن نسب النجاح لكل قسم على حدة والكشف عن أسماء الطلاب الأوائل.

بوابة نتائج التعليم الفني

بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات شهادة الدبلوم الفنية 815 ألف طالب، بينما بلغ عدد الطلاب في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 3100 طالب. سجلت الامتحانات العملية والمعملية 376 مادة لجميع الأنظمة الدراسية، فيما بلغ عدد المواد التحريرية 1220 مادة، وأُجريت الامتحانات في 2562 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

نتيجة نتيجة دبلوم الصنايع والتجارة والزراعة والفندقي

للاستعلام عن نتيجة دبلوم الصنايع والتجارة والزراعة والفندقي فور اعتمادها، اتبع الخطوات التالية:

  1. الدخول على بوابة نتائج التعليم الفني عبر الإنترنت.
  2. اختيار نتائج الدبلومات الفنية لعام 2024 من القائمة المتاحة.
  3. إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب في الخانة المخصصة.
  4. تحديد القسم الذي ينتمي إليه الطالب (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي).
  5. اختيار المحافظة التي تم فيها إجراء الامتحان.
  6. النقر على زر “عرض النتيجة” لعرض الدرجات والتفاصيل الكاملة.

وتسعى وزارة التربية والتعليم الفني إلى ضمان دقة وشفافية عمليات التصحيح وإعلان نتيجة الدبلوم في وقت محدد لتفادي أي تأخير، تهدف الوزارة إلى وضع مصلحة الطالب في المقام الأول من خلال قبول الإجابات الصحيحة بصرف النظر عن طريقة الكتابة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي محاولات للغش أو تسريب الامتحانات.

الجدير بالذكر أن توقعات لنسبة النجاح في الدبلومات الفنية لعام 2024 تشير إلى أنها ستكون مرتفعة نظراً للجهود المبذولة من قبل الوزارة لتحسين جودة التعليم والتدريب المزدوج وتطوير التكنولوجيا التطبيقية، هذا وسيتم إعلان نسب النجاح لكل قسم بشكل منفصل وسيتم تكريم الطلاب الأوائل في احتفالية خاصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *