بعد وفاته في لندن … من هو الشيخ سلطان بن صقر بن سلطان القاسمي؟

خيم الحزن والأسى في الساعات الماضية على الشارع الإماراتي بعد تداول بعض الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الشيخ سلطان بن صقر بن سلطان القاسمي رحمه الله، وبدأ البحث من قبل العديد من الأشخاص عن من هو سلطان صقر القاسمي الذي وافته المنية فجر الخميس في لندن، سنتعرف من خلال السطور القليلة القادمة على تفاصيل وفاته.

وفاة سلطان بن صقر القاسمي

انتقل إلى رحمة الله تعالى سلطان بن صقر القاسمي فجر يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2024 في لندن، وقد نعاه العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وتوالت العديد من برقيات التعازي على منصة إكس فقد كان الفقيد  سلطان بن صقر بن سلطان بن سالم القاسمي يتمتع بالأخلاق الطيبة والكرم نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

سبب وفاة سلطان القاسمي

ذكرت بعض المصادر أن الراحل سلطان صقر القاسمي كان يتلقى العلاج في المملكة المتحدة البريطانية، وفيما يلي سنعرض أبرز الردود حول وفاته:

“تلقيت بحزن عميق قبل دقائق خبر رحيل سلطان بن صقر القاسمي رحمه الله ورفع مقامه في جنات النعيم بإذن الله، إنسان كان مصدر للأخلاق الطيبة، عرفته من خلال عائلتي التي اعتبرها واعتبرته وكأنهم أسرة واحدة استقبلنا بمحبة وكرم خلال فترة الاجتياح على وطننا الغالي الكويت وكان لنا سنداً لا يمكن أن ينسى، ومهما كتبت عن هذا الإنسان سأبقى مقصرة بحقه. رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناتك والهم اهله ومحبينه الصبر والسلوان”.

“انتقل إلى رحمة الله سلطان بن صقر بن سلطان بن سالم القاسمي الذي وافته المنية فجر اليوم في المملكة المتحدة لندن للعلم هو ابن أخ فيصل سلطان القاسمي”.

من هو الشيخ سلطان بن صقر بن سلطان القاسمي

كان سلطان صقر سلطان سالم القاسمي عضواً بارزاً في عائلة القواسم الحاكمة في الشارقة ورأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة، وهو شقيق محمد بن صقر القاسمي مدير منطقة الشارقة الطبية في السابق، وأيضاً ابن أخ الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي أول وكيل لوزارة الدفاع ورئيس الأركان في أبو ظبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *