بدءًا من 1 يوليو.. تطبيق تحويل رواتب العمالة المنزلية مساند إلزاميًا عبر محفظة stc pay

يعتبر تحويل رواتب العمالة المنزلية مساند أحد التطورات الملحوظة التي شهدتها المملكة في نظم التعاملات المالية والتقنية خلال السنوات الأخيرة، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على حدًا سواء، حيث برز نظام “مساند” كأحد أهم الأنظمة الإلكترونية التي تهدف إلى تنظيم قطاع العمالة المنزلية وتسهيل عملية تحويل رواتبهم بشكل آمن وموثوق، فهي منصة إلكترونية أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتسهيل وتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية من الخارج من العديد من الدول العربية والأجنبية، بهدف حماية حقوق جميع الأطراف المعنية.

منظومة تحويل رواتب العمالة المنزلية مساند

أكدت منصة خدمات العمالة المنزلية في المملكة “مساند” على بدء تطبيق خدمة تحويل رواتب العمالة المنزلية الخاصة بالعمالة المنزلية الجديدة المستقدمة لأول مرة في المملكة، وذلك بدايةً من يوم 1 من شهر يوليو لعام 2024.

من خلال أيقونة ” رواتب العمالة المنزلية ” الموجودة في المحافظ الرقمية المعتمدة؛ لتمكن صاحب العمل فقط من إمكانية تحويل الراتب للعامل المنزلي، من أجل توفير كافة بيانات العاملة أو العامل لديه، خاصة إن هذه الخدمة متوفرة لجميع العمالة المنزلية دون استثناء.

كما يمكن لصاحب العمل تحويل راتب مقدم ، الحصول على سلفة، الخصم، أو حتى زيادة شهرية على مبلغ الراتب الأساسي المتفق عليه في العقد المنصوص عليه.

لاسيما تحد هذه الخدمة من التعاملات النقدية والعمل على تحسين بيئة العمل بالنسبة للعمالة المنزلية ، بالإضافة إلي سهولة الحصول على الراتب بكل سهولة وبطريقة موثوق بها كل أول شهر هجري.

خطوات تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر مساند

زادت عدد الدول التي يتم استقدام منها العمالة المنزلية، حيث بلغ عدد الدول المتاحة لاستقدام عمالة منزلية نسائية نحو 33 دولة، كما تم إضافة عدد منها إثيوبيا، تنزانيا، سيراليون، غامبيا، ويمكنك الآن تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر مساند من خلال الخطوات التالية :

  • في البداية يجب تحميل تطبيق stc pay  على جوالك الخاص .
  • من التطبيق، اختر ” تحويل عن طريق مساند”.
  • سوف يظهر لك مجموعة من أسماء العمالة التي تعمل لديك ومسجلة تحت اسمك.
  • اختر اسم العامل.
  • ثم اختيار طريقة دفع الراتب سواء (عادي، مخصوم، مقدم ، آخر).
  • قم بتأكيد عملية الدفع .
  • سوف يتم تحويل الراتب إلى حساب العامل في stc pay.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *