خطوة بخطوة طريقة الاستعلام عن استحقاق سكني برقم الهوية 1445

يمكن للمواطنين السعوديين استخدام رقم الهوية الاستعلام عن استحقاق الدعم والتأكد من إمكانية الاشتراك في المنتجات المختلفة المقدمة، وفرت وزارة الإسكان السعودية هذه الخدمة الإلكترونية عبر موقع سكني الرسمي، حيث يتيح النظام الإلكتروني للمستخدمين التحقق من حالة الاستحقاق بسهولة ويسر، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن طريقة الاستعلام عن استحقاق سكني برقم الهوية

الاستعلام عن استحقاق سكني

سهلت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عملية التحقق من الأهلية للحصول على دعم الإسكان عبر موقع إلكتروني مخصص لذلك، ويمكن للأفراد معرفة ما إذا كانوا مستحقين للدعم بسهولة، وإذا كانوا مؤهلين، إليك خطوات الاستعلام عن أهلية الحصول على دعم الإسكان:

  1.   افتح المتصفح وقم بزيارة الموقع الرسمي لبوابة سكني.
  2.  انتقل إلى القائمة التي تعرض جميع الخدمات الإلكترونية المتوفرة على البوابة.
  3.   من القائمة، حدد الخدمة الخاصة بالتحقق من استحقاق الدعم السكني.
  4.  أدخل رقم الهوية الوطنية الخاص بك ورمز التحقق الظاهر على الشاشة بدقة.
  5.   بعد إدخال المعلومات، اضغط على زر الاستعلام.
  6.   سيعرض الموقع ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الدعم السكني. إذا كنت مؤهلاً، ستتمكن من البدء في إجراءات تقديم الطلب للحصول على الدعم.

موعد صرف الدعم

أعلنت وزارة الإسكان في المملكة عن موعد صرف الدعم السكني لشهر يونيو 2024 لجميع المواطنين المشتركين في البرنامج. سيتم صرف الدعم يوم الإثنين، 24 يونيو 2024، الموافق 18 ذو الحجة 1445 هجريًا، ويتم تثبيت هذا الموعد شهريًا لصرف الدعم السكني، مع إمكانية تغييره فقط في الحالات الاستثنائية مثل العطلات الرسمية أو إجازات نهاية الأسبوع للبنوك في المملكة، والتي تشمل يومي الجمعة والسبت. في ضوء ذلك، سيستمر صرف الدعم السكني في الموعد المحدد لهذا الشهر دون تغيير.

شروط الدعم السكني

حددت وزارة الإسكان مجموعة من الشروط التي يجب توفرها في الأشخاص الراغبين في الحصول على خدمات الدعم السكني، سواء كانت منحًا مالية أو وحدات سكنية. الشروط الأساسية تشمل:

  •   يجب أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية السعودية.
  •   يتعين على المتقدم أن يكون مقيماً بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.
  •   يجب ألا يكون المتقدم قد حصل على أي نوع من الدعم السكني من جهات أخرى.
  •   يجب أن يتراوح عمر المتقدم بين 24 و60 سنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *