خطوة بخطوة طريقة الاستعلام عن اهلية حساب المواطن الدفعة 80

ينتظر المستفيدون من برنامج حساب المواطن الإعلان عن أهلية الدفعة القادمة، المتوقع صدورها أواخر الشهر الميلادي. وأوضحت وزارة الموارد البشرية أن نتائج الأهلية تُنشر عادةً بدءًا من اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ويتم الإعلان عنها رسميًا عبر الحساب الرسمي للبرنامج، وكشفت الوزارة عن موعد إصدار أهلية الدفعة 80 لشهر يوليو 2024، مؤكدة أنها تواصل دراسة أهلية المتقدمين والمستفيدين لضمان توافقهم مع شروط البرنامج واستحقاقاته، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن طريقة الاستعلام عن اهلية حساب المواطن وموعد صرف الدعم للدفعة 80

استعلام اهلية حساب المواطن

الأهلية تعني المعايير والشروط الواجب توفرها في المتقدم ليصبح مؤهلاً للاستفادة من البرنامج. وقد أوضحت خدمة المستفيدين خطوات الاستعلام عن الأهلية كالتالي:

  1.  الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  2. إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  3.  إدخال كود التحقق المرئي في الخانة المخصصة.
  4. النقر على زر دخول.
  5.  النقر على أيقونة الاستعلام عن الأهلية.
  6. إذا ظهرت حالة مؤهل، يمكن للمستفيد صرف الدفعة فور نزولها، أما إذا كانت الحالة غير مؤهل، يمكن تقديم طلب اعتراض ومعرفة السبب للسعي نحو صرف الدعم.

موعد صرف الدعم

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد صرف دفعات حساب المواطن ليكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. ومع ذلك، إذا صادف هذا التاريخ عطلة رسمية أو إجازة نهاية الأسبوع، قد يتم تقديم أو تأخير الصرف بيوم، وبالنسبة لدفعة شهر يوليو 2024، سوف يتم صرفها يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو.

الاعتراض على نتائج الأهلية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه إذا كانت حالة الأهلية غير مؤهل، يجب تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية بعد تحديث البيانات في غضون 90 يومًا من الإعلان عن نتيجة الأهلية، وذلك عبر البوابة الإلكترونية. وفيما يلي خطوات تقديم الاعتراض على نتائج أهلية حساب المواطن:

  •   تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن.
  • اختيار دراسة الأهلية من القائمة.
  • تحديد أسباب عدم أهلية العائل بعد مراجعتها.
  •   تقديم الاعتراض وتحميل المستندات اللازمة إن وجدت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *