عاجل ظهور نتائج بكالوريا تونس الآن عبر الموقع الرسمي للوزارة 2024

ازدادت عمليات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعلى جوجل حول نتائج البكالوريا في دولة تونس لعام 2024م، وذلك بعدما قام الطلبة والطالبات بتأدية الاختبارات الخاصة بهم ويترقبون الآن إعلان عن هذه النتيجة، حيث صرحت وزارة التربية والتعليم في تونس عن إعلان هذه النتائج خلال هذه الأيام القادمة، وسوف نوضح لكم خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا في تونس عبر ذلك المقال.

 ظهور نتائج البكالوريا تونس

قام 140 ألف طالب وطالبة في دولة تونس بتأدية الامتحانات التي تخصهم، وينتظرون الإعلان عن النتيجة بشكل رسمي من قبل الهيئات المختصة للحصول على شهادة البكالوريا 2024 م.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بأن السبب الأساسي في تأخر ظهور نتائج البكالوريا هو إجازة عيد الأضحى المبارك، وأن أمر تصحيح الأوراق وفحصها ما زال مستمراً حتى وقتنا الحالي، ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة خلال الأيام القادمة في كافة أنحاء تونس.

 الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024

صرحت وزارة التربية والتعليم التونسية عن  ظهور نتائج الباكالوريا، ومن المؤكد أنه سيكون في يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر يونيو لعام 2024 م.

يستطيع الطلبة الاستعلام عن هذه النتائج عن طريق القيام بمجموعة من الخطوات، وهذه الخطوات تتمثل في التالي:

  •  في بداية الأمر، ينبغي زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم في تونس عبر ذلك الرابط بشكل مباشر.
  •  قم بتسجيل دخولك في الموقع عن طريق إضافة البيانات التي تخصك.
  •  حدد نتائج البكالوريا في تونس من النتائج الظاهرة أمامك.
  •  بعد ذلك، يقوم الطالب بإدخال جميع المعلومات المطلوبة في الاستمارة، كي يتم ملأها وينبغي التأكد من أن كافة هذه المعلومات صحيحة.
  •  قم بإدخال الكود المدون على الشاشة بشكل صحيح.
  •  انقر على أيقونة البحث.

بعد ذلك سوف يعرض لك الموقع النتيجة بشكل تلقائي فور ظهورها، ويستطيع الطالب تحميل هذه النتيجة على هاتفه الجوال والاحتفاظ بها من خلال الضغط على أيقونة طباعة.

جدير بالذكر بأن وزارة التربية والتعليم أعلنت بأن عمليات تصحيح اختبارات طلبة البكالوريا في تونس تستمر لمدة شهر كامل، وبعد ذلك سيتم اعتماد النتيجة بشكل رسمي من قبل الوزارة والإعلان عنها.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *