كم النسبة الموزونة للقبول بجامعة البحرين وكيفية الاستعلام عبر خدمة توزيع الطلبة على المدارس للعام القادم 2025؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالبحرين أنه سيكون بإمكان الطلبة الناجحين من الدور الأول التعرف على المدارس التي سينتظمون بها، العام الدراسي القادم 2025، وذلك من خلال خدمة توزيع الطلبة على المدارس المعروضة على واجهة موقع الوزارة على شبكة الإنترنت، على أن يبدأ ذلك من الساعة 8من صباح اليوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024م، علماً بأن جميع المدارس الحكومية ستستقبل الطلبة وأولياء الأمور لاستلام الكتب الدراسية بداية من يوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2024م، وذلك وفق ما تم إعلانه قبل أيام.

خدمة توزيع الطلبة على المدارس

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان أنه إمكان أولياء الأمور الراغبين في التعرف على المدارس التي سينتظم فيها الطلبة الاستفادة من الخدمة التوجه على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، وذلك قبل التوجه لاستلام الكتب الدراسية، علماً بأن جميع المدارس ستكون على تواصل مع أولياء الأمور اعتباراً من يوم الأحد 23 يونيو 2024م.

القبول بجامعة البحرين

أعلنت جامعة البحرين الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024 الجاري عن فتح باب القبول للطلبة المستجدين بالمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي الجديد، كما أكدت أن باب التقديم سيتم غلقه يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024م، كما أشارت أن باب القبول سيكون مفتوح كذلك للطلبة المحولين من الجامعات الأخرى (التحويل الخارجي) في نفس الفترة، كما دعت الجامعة خريجي الثانوية العامة، والراغبين في الالتحاق بها في الفصل الدراسي الأول، ضرورة الاطلاع على قائمة البرامج والتخصصات التي تقدمها كليات الجامعة، ذلك بالإضافة إلى التعرف على إجراءات التقديم، وشروط القبول العامة، عبر مراجعة موقع الجامعة “www.uob.edu.bh”.

التقديم والقبول بجامعة البحرين

  • يقدم الطلبة البحرينيون وغير البحرينيين من خريجي المدارس الحكومية داخل البحرين للعام الحالي، وخريجي العام الماضي عبر البوابة الوطنية.
  • بينما يقوم الطلبة خريجو المدارس الخاصة في العام الحالي والعام الماضي والطلبة البحرينيون والخليجيون خريجو المدارس الحكومية والخاصة خارج مملكة البحرين، في العام الحالي والعام الماضي وطلبة مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني.
  • بالإضافة إلى الطلبة الراغبين في التحويل من جامعات أخرى إلى جامعة البحرين، بتقديم طلباتهم عبر رابط التقديم في موقع إدارة معلومات الطالب (sis.uob.edu.bh).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *