موعد نزول حساب المواطن دفعة يوليو 2024.. الاستعلام عن نتائج الأهلية

تفصلنا أيام معدودة عن موعد نزول حساب المواطن دفعة يوليو 2024، والتي تصدر بعنوان الدفعة 80 من حساب المواطن وفقاً لنظام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وهو موعد ثابت ولا يتغير إلا عند حدوث بعض الاستثناءات من أهمها الإجازات الرسمية، التي قد تتسبب في التقديم أو التأخير للدفعات عن الموعد المحدد شهرياً.

موعد نزول حساب المواطن دفعة يوليو 2024

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بأن نزول الدفعة 80 من حساب المواطن، وهي دفعة شهر يوليو 2024:

  • ستصدر في موعدها دون مشاكل أو عقوبات، وذلك عقب صدور النتائج الخاصة بالاستحقاق والأهلية.
  • أولاً لتحديد الفئات المنتفعة من برنامج حساب المواطن، عملاً على توجه الدعم للمستحقين الفعليين.
  • وعن موعد صدور هذه الدفعة فهو في 10 من الشهر الميلادي، أي ستكون في 10 من يوليو 2024.
  • ولحسن الحظ فإن هذا اليوم سيكون مصادفاً ليوم الأربعاء 4 من محرم 1446، وبالتالي لن يكون هناك أي تغيير على موعد صرف هذه الدفعة.

كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

يجب التحقق من حالة أهلية المواطن، حتى يكون من المستحقين للراتب الشهري، الذي يوفره برنامج حساب المواطن، كنوع من الدعم المباشر للمواطن، ويمكن الاستعلام عن حالة الأهلية على النحو التالي:

موعد صدور أهلية حساب المواطن

الجدير بالذكر أن موعد صدور أهلية حساب المواطن هي يوم 25 من الشهر أي قبل صرف الدفعات فعلياً للتأكيد على توجيه الدعم المقدم من البرنامج لمن يستحقونه دون غيرهم:

  • ولتقديم اعتراض في برنامج حساب المواطن، بعد ظهور الحالة عدم الأهلية يجب الدخول على منصة حساب المواطن، خلال 90 يوم من الحصول على نتيجة الأهلية.
  • ثم تسجيل الدخول على دراسة الأهلية، ومنها يتعرف على الأسباب المؤدية لعدم الأهلية، وعليه رفع الوثائق التي تؤكد على مدى أهليته للحصول على هذا الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *