الإعلان عن نتائج البكالوريا 2024 في تونس عن طريق الإرساليات القصيرة

يزداد البحث في دولة تونس الشقيقة عن متى موعد اعلان نتائج امتحان البكالوريا الدورة الرئيسية لسنة 2024. هذا ولم يعد يفصلنا سوى أيام فقط عن الإعلان الرسمي للنتائج، وهذه المرة ستكون من خلال طريقة الإرساليات القصيرة عبر رسائل أس أم أس لتسهيل الأمور على التلاميذ الحصول على نتائجهم ون عناء التنقل إلى المدارس والاطلاع على القوائم الاسمية للناجحين. وسنتحدث في مقالنا هذا عن رابط وخطوات الحصول على resultat bac 2024 tuniasia.تابعونا للنهاية.

موعد نتائج البكالوريا 2024 في تونس

أكد مدير الاتصال بوزارة التربية والتعليم التونسية للإذاعة الوطنية  انه من المقرر ان تعلن الوزارة رسميا عن نتائج امتحان الباك للعام الدراسي الحالي 2023-2024 عبر الإرساليات القصيرة SMS يوم الأحد 23 جوان 2024 الموافق لـ 17 ذو الحجة 1445 هبداية من الساعة الثامنة صباح (8h:00) بتوقيت تونس.

نتائج الباك 2024

يمكن لكل التلاميذ الذين اجتازوا امتحانات شهادة البكالوريا في تونس معرفة نتائجهم بطريقة إلكترونية من خلال الإرساليات التي حددتها وزارة التربية عبر الهاتف الجوال عبر رسائل SMS. الهاتف النقال أوريدو واتصالات تونس بالإضافة إلى أورنج بسعر يقدر بـ 950 مليم، ولاستخراج نتائج البكالوريا 2022 في تونس يجب اتباع ما يلي:

  • الخطوة الأولى التي يجب على الطالب القيام بها وهي على الهاتف الجوال اذهب إلى خيار الرسائل ثم اكتب الرقم 85005
  • الخطوة الثانية: اكتب كلمة BAC ثم اترك فراغ بعد ذلك، بعد ذلك أدرج رقم التسجيل الخاص بك في امتحان البكالوريا.
  • الخطوة الثالثة من عملية الاستعلام عن نتيجة الباك: ينبغي على الطالب أن يقوم بإدراج نجمة. ثم يضيف رقم بطاقة التعريف الوطنية الخاص به.
  • أكدت وزارة التربية انه من الضروري أن يكون رقم التسجيل الخاص بالطالب. متكون من ستة أرقام. أما رقم بطاقة التعريف الوطنية فيجب أن يتألف من ثمانية أرقام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *