عاجل قرار بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين يطبق من الآن في الحرم المكي

صدر منذ قليل قرار بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين يتم تطبيقه فورًا في الحرم المكي، ويأتي هذا القرار حرصًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان على راحة وسلامة ضيوف الرحمن وقاموا بتقليل مدة خطبة الجمعة، لتيسير والتخفيف عنهم وعن المصلين الذين يشهدون صلاة الجمعة في الحرمين الشريفين.

عاجل قرار بأمر ملكي من خادم الحرمين

قرر الملك سلمان وولي العهد بتخفيف وتقصير مدة خطبتي وصلاة الجمعة في الحرمين الشريفين لتكون في حدود 15 دقيقة، وتأخير الأذان الأول بحيث تكون المدة بينه وبين الأذان الثاني 10 دقائق بدلاً من 30 إلى 45 دقيقة، حتى نهاية فصل الصيف، كما أوضح خطيب الحرم المكي الشيخ (ياسر الدوسري) أن اختصار خطبة وصلاة الجمعة في هذه الأيام في الحرم المكي يأتي مراعاة للزحام وارتفاع درجات الحرارة.

قال الشيخ ياسر الدوسري، في خطبة اليوم الجمعة بالمسجد الحرام: “أيها المصلون وحجاج بيت الله، إن ما يتم في المسجد الحرام من اختصار للخطبة وتخفيف للصلاة في هذه الأيام يأتي مراعاة للزحام وحرارة الأجواء، وتيسيراً على المصلين”.

تخفيف وتقصير مدة خطبتي وصلاة الجمعة

والجدير بالذكر، أعرب رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عن تقديره لصدور التوجيه بتخفيف وتقصير مدة خطبتي وصلاة الجمعة في الحرمين الشريفين لتكون في حدود 15 دقيقة، وتأخير الأذان الأول لتكون المدة بينه وبين الأذان الثاني 10 دقائق، وذلك ابتداءً من خطبة اليوم الجمعة وحتى نهاية فصل الصيف.

وأشار السديس إلى أن هذا التوجيه يعكس حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، على راحة وسلامة ضيوف الرحمن، والتيسير والتخفيف عنهم وعن المصلين الذين يشهدون صلاة الجمعة في الحرمين الشريفين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *