الإعلان الرسمي من وزارة التعليم السعودي عن موعد عودة الدراسة 1446

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد عودة الدراسة 1446 حسب التقويم الدراسي، حيث أوضحت الوزارة عن جدول التقويم الدراسي وبداية العام لكل من الطلاب والمشرفين والمعلمين والإداريين وغيرهم من التابعين لمنظومة التعليم في المملكة، ومن خلال المقال نتعرف على تفاصيل مواعيد العودة.

موعد عودة الدراسة 1446 في السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودي بشكل رسمي عن موعد عودة الدراسة 1446، والذي يكون خلال يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر صفر 1446هـ الموافق عشرون من شهر أغسطس وهذا التاريخ خاص بعودة الطلاب، أما عن عودة المعلمين ستكون يوم الأحد الموافق السابع من صفر والموافق الثالث عشر من أغسطس.

العطلات الخاصة بالعام الدراسي الجديد 1446هـ

يتكون العام الدراسي الجديد من ثلاث فصول دراسية ولا نية إلى إلغاء الفصل الدراسي الثالث بل الامور كما كانت في العام الدراسي 1445هـ، وعن الإجازة الأولى في الفصل الدراسي الأول هي إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول بداية من يوم العشرين من أكتوبر حتى يوم الحادي والثلاثين من اكتوبر 2024م.

بينما إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني بداية من يوم الخامس والعشرين من فبراير حتى يوم السادس من مارس لعام 2024م، هذا ويضم العام الدراسي 38 أسبوع دراسي عدد الأيام الفعلية 180 يوم والإجازات عددها 60 يوم، تحوي عدد الإجازات على إجازة عيد الفطر وإجازة يوم التأسيس واليوم الوطني وغيرها من الإجازات.

موعد نهاية العطلة الصيفية للعام الدراسي 1445هـ

بعد انتهاء العام الدراسي 1445هـ في يوم العاشر من يونيو والرابع من ذي الحجة، حصل الطلاب على بداية العطلة الصيفية لجميع المراحل الدراسية والتي وصل عددها إلى 68 يوم لتكون موعد العودة للعام الدراسي الجديد يوم الرابع عشر من صفر الموافق عشرون من أغسطس، هذا ويتم الإعلان عن الجدول الزمني بشكل مفصل من قبل الوزارة ونشره على الحسابات الرسمية الخاصة بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *