الآن.. اعلان وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين وموعد صرفها وطريقة الاستعلام

بدأت وزارة المالية في الكشف عن موعد صرف رواتب المتقاعدين في جميع المحافظات العراقية، حيث أوضحت وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين وموعد صرفها وكيفية الاستعلام عن الرواتب، هذا وقام مجلس الوزراء العراقي بالتعاون مع وزارة المالية بالموافقة على زيادة الرواتب الخاصة بالمتقاعدين لتحسين مستوى المعيشة ومواجهة غلاء الأسعار الذي يعاني منه الكثير.

اعلان وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين ومواعيد صرفها

من المعروف حسب إعلان وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين عن موعد صرف الرواتب خلال اليوم الاول من الشهر الميلادي، وذلك في حالة عدم تزامن موعد صرف رواتب المتقاعدين مع أي إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع في تلك الحالة يتم تبكير أو تأجير الصرف.

فضلا عن الزيادة الجديدة المعلنة طبقا لموافقة مجلس الوزراء بالتعاون مع وزارة المالية العراقية ستكون بقيمة 100 ألف دينار عراقي، هذا وتبذل وزارة المالية قصارى جهدها في توصيل المستحقات المالية الخاصة بالمتقاعدين ليحصل عليها الجميع في كافة محافظات دولة العراق، هذا وقد فرضت الوزارة عدة شروط للحصول على الزيادة منها الإقامة الدائمة بالعراق، علاوة على أن مدة الخدمة لا تقل عن 20 عام.

كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق

هذا وأعلنت وزارة المالية بالعراق عن مجموعة من الخطوات التي يمكن للمتقاعد القيام بها بكل سهولة من المنزل وبشكل إلكتروني للاستعلام عن الرواتب والزيادة الجديدة التي تم فرضها وبلغت 100 ألف دينار عراقي، وعن الخطوات تتمثل في:

  1. الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة المالية العراقية.
  2. البدء بتسجيل الدخول إلى الصفحة المسؤولة عن خدمات الوزارة.
  3. اختيار خدمة “الاستعلام عن رواتب المتقاعدين”.
  4. إدخال جميع البيانات والمعلومات المطلوبة التي تخص المتقاعد.
  5. الضغط على خانة “بحث”.
  6. في النهاية يتم عرض جميع التفاصيل الخاصة برواتب المتقاعد مع إضافة الزيادة الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *