سياحة وترفيه.. انطلاق مهرجان أبها للتسوق بعدد كبير من البرامج والفعاليات الثقافية والفنية

يعد مهرجان أبها للتسوق من أبرز الفعاليات الصيفية التي تتألق بها منطقة عسير، حيث تجسد مزيجًا فريدًا من الترفيه والتسوق والثقافة، يقام هذا المهرجان السنوي في مدينة أبها، ليمثل واجهة جذب رئيسية للسياح والزوار من مختلف أنحاء المملكة وخارجها، بفضل برامجه المتنوعة التي تشتمل على العروض الفنية والموسيقية، الأنشطة الترفيهية للأطفال، المعارض التجارية، والفعاليات الثقافية، يتحول المهرجان إلى منصة تفاعلية تجمع بين الأصالة والحداثة، إنه احتفال يجسد الروح الحية للمدينة، ويعكس تاريخها العريق وتراثها الغني، بينما يوفر لزواره تجربة ممتعة لا تُنسى تتناغم فيها المتعة والفائدة سواء للطفل أو العائلة ككل.

مهرجان أبها للتسوق 2024

انطلقت فعاليات مهرجان أبها للتسوق اليوم الأربعاء الموافق 19 من يونيو 2024 في نسخته الخامسة والعشرون، يضم عدد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المثيرة للدهشة والجاذبة لمزيد من الزوار والسائحين من الداخل والخارج على مستوى العالم، أبرزهم أهالي منطقة عسير.

يشارك فيه أكثر من 16 دولة على مستوى العالم من بينهم مصر،الصين، الإمارات، تركيا، عمان، سوريا، الكويت ،بيروت، باكستان، المغرب، الفلبين، الهند، الأردن وكينيا غيرهم من الدول الأخرى.

وحرصت إدارة المهرجان على رعاية الطفل وتقديم أفضل ما لديها من اجل سعادته، لذا أنشأت مدينة ألعاب عالمية كبيرة المساحة تقدر بنحو 11 ألف متر مربع.

بالإضافة إلى تقديم أمهر وأفضل اللاعبين في عروض السيرك وعروض الطيور والعروض المائية وغيرها من الألعاب المميزة ووسائل الترفيه المتنوعة.

أبرز فعاليات مهرجان أبها للتسوق

مهرجان أبها واحدًا من أبرز الفعاليات السنوية التي تقام في مدينة أبها في المملكة السعودية، يتم تنظيمه عادة خلال فصل الصيف ويتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تلبي اهتمامات جميع أفراد العائلة، من بين هذه الأنشطة:

  • العروض الترفيهية والمسرحية: تقدم فرق محلية وعالمية عروضًا مسرحية وموسيقية.
  • بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية التي تضيء سماء أبها.
  • الألعاب المائية والمغامرات: يتيح المهرجان للزوار تجربة ألعاب مائية متنوعة.
  • إلى جانب الأنشطة المثيرة مثل التسلق والطيران الشراعي.
  • المعارض التسويقية: التي تعرض منتجات متنوعة تشمل الملابس، والإكسسوارات، والمأكولات، والحرف اليدوية.
  • الفعاليات الثقافية والفنية: تشمل عروض الفنون التقليدية، والحرف اليدوية، والندوات الثقافية التي تبرز تراث المنطقة وثقافتها.
  • الألعاب والأنشطة للأطفال: يوفر المهرجان مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة الترفيهية للأطفال مثل الألعاب الإلكترونية، وركوب الخيل، والورش الفنية.
  • العروض الرياضية: تشمل الأنشطة الرياضية مسابقات رياضية متنوعة وعروضًا من رياضيين محترفين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *