بعد اكتشاف تزوير في الوثائق.. “البحرين” تقرر مراجعة حالات اكتساب الجنسية البحرينية

في خطوة هامة، قررت مملكة البحرين مراجعة جميع حالات اكتساب الجنسية البحرينية منذ عام 2010، ويأتي هذا القرار بعد اكتشاف مخالفات وتزوير في الوثائق التي استندت إليها عمليات اكتساب الجنسية، وزارة الداخلية البحرينية أعلنت عن تشكيل لجنة لهذا الغرض، تهدف إلى التحقق من صحة البيانات والمستندات المستخدمة في منح الجنسية، وفي السطور القليلة القادمة تفاصيل أكثر بخصوص هذا الموضوع، فتابعونا.

مراجعة حالات اكتساب الجنسية البحرينية

تمت مراجعة الحالات التي تم فيها منح الجنسية البحرينية منذ عام 2010، وبناءً على نتائج هذه المراجعات والتحقيقات التي نفذتها شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، قد تبين وجود العديد من الأشخاص الذين حصلوا على الجنسية بمخالفة للقانون أو من خلال تقديم معلومات غير صحيحة أو مستندات مزورة.

شروط الحصول على الجنسية البحرينية

تمنح البحرين جنسيتها للأجانب وفقًا لشروط محددة، منها:

  • الإقامة الطويلة لمدة تصل إلى 25 عامًا للأجانب، و15 عامًا للعرب.
  • كما يجب على المتقدمين أن يتقنوا اللغة العربية وأن يمتلكوا عقارًا في البحرين.
  • وتشمل مواد منح الجنسية في القانون منح الجنسية لأي عربي يقدم خدمات جليلة للبحرين.

الاجراءات اللازمة لمراجعة الحالات

تم تشكيل اللجنة لمراجعة هذه الحالات واتخاذ الإجراءات اللازمة، ويتضمن ذلك إلغاء الجنسية في حالة تبين أنها منحت بشكل غير قانوني، كما يجري تحديد شروط حصول الزوجة والأولاد على الجنسية البحرينية، وآلية استمراريتها في حالة حدوث طلاق أو بلوغ الأبناء سن 18 عامًا، وتأتي هذه الخطوة في إطار الحفاظ على نزاهة وشفافية عمليات اكتساب الجنسية، وتعزز من ثقة المواطنين والمجتمع في النظام القانوني. يبقى الالتزام بالقوانين والشروط هو الضمان للحفاظ على استقرار ونجاح هذه العملية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *