“سلم كسوة الكعبة للسدنة” نائب امير مكة يعلن نجاح موسم الحج 1445

أعلن نائب امير مكة المكرمة وهو كذلك يشغل منصب نائب رئيس لجنة الحج المركزية “صاحب السمو الملكي” الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز من مقر إمارة العاصمة المقدسة في مشعر منى عن نجاح موسم الحج عام 1445، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية واس، في سياق متصل قام سموه بتسليم كسوة الكعبة المشرفة الجديدة لسدنة بيت الله الحرام في محضر تسليم رسمي بحضور وزير الحج والعمرة ورئيس هيئة العناية بشؤون الحرمين الدكتور توفيق الربيعة.

نائب امير مكة يعلن نجاح موسم الحج 1445

متوجهاً إلى الله سبحانه وتعالى بالحمد والشكر، ومن ثم إلى خادم الحرمين الشريفين وكبار المسؤولين عن تنظيم الحج في الديار المقدسة، أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة عن نجاح حج 1445 قائلاً في معرض حديثه:

“الحمدُ للهِ على التمام. والشكرُ لهُ على ما أنعمَ بهِ على ضيوفِ الرحمنِ من أداءِ المناسكِ بـيسـرٍ وطمأنينةٍ وأمـان، وأضاف سموه: ذلكَ بتوفيقٍ منْ اللهِ ثمَ بما سخرته قيادةُ المملكةِ العربيةِ السعوديةِ -أيدها اللهُ بالعزِ والتمكين- من خدماتٍ متنوعةٍ ورعايةٍ فائقة سانـدَ ذلكَ عملٌ جماعـي، وجهـودٌ تشاركيـةٌ نفذتها مختلـفُ الجهاتِ المعنيةِ بالحج. وأردف نائب الأمير: وبهذهِ المناسبةِ يسعدني أن أُعلنَ عن نجاحَ موسمِ حجِ هذا العام ( 1445هـ )، متوجهاً إلى اللهِ بالحمدِ والثناءِ أنْ مكننا من أداءِ رسالتنا الأسمى تجاهَ ضيوفِ الرحمنِ وشرّفنـا بخدمتهــمْ وتيسـيرِ أداء الفريضــة في أجـــواءٍ مــن الطمأنينــةِ والأمــن”.

نائب أمير مكة المكرمة يسلم كسوة الكعبة للسدنة

سلم الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب امير مكة المكرمة كسوة الكعبة المشرفة لعبد الملك الشيبي نائب كبير سدنة بيت الله الحرام، في إجراء سنوي يسبق تجديد ثوب الكعبة، الذي من المقرر أن يتم في غرة محرم 1446، إليكم بعض التفاصيل عن الكسوة الجديدة:

  • تمت صناعة الكسوة في مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة.
  • الكسوة مصنوعة من الحرير الطبيعي المصبوغ باللون الأسود.
  • طول ثوب الكعبة 14 متر.
  • الثلث الأعلى من الكسوة يتضمن حزام بعرض 95 سم وبطول 47 متر.
  • يستخدم في صناعة الكسوة كميات كبيرة من الحرير والذهب الخالص والفضة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *