توقيت صلاة العيد في المغرب 2024 والمواقع المخصصة للصلاة

تحتفل المملكة المغربية بأول أيام عيد الأضحى المبارك اليوم الإثنين الموافق 17 يونيو، ويتطلع مواطنو المغرب إلى معرفة موعد صلاة عيد الأضحى لعام 2024 وأماكن إقامتها، حيث يُعد هذا العيد من الأعياد والمناسبات الإسلامية المهمة التي يحتفل بها المسلمون حول العالم، يُقام صلاة عيد الأضحى في مختلف مساجد المغرب والساحات وبعض الميادين العامة، حيث يجتمع المصلون لأداء هذه الصلاة التي تعبر عن التضحية والوحدة الإسلامية.

موعد صلاة العيد الدار البيضاء 2024

سيكون موعد صلاة عيد الأضحى 2024 متفاوتًا حسب المدينة، حيث من المقرر أن يكون في توقيت صلاة العيد في الدار البيضاء وفاس والرباط وطنجة وبني ملال وتازة والخميسات في تمام الساعة السابعة صباحًا، أما في باقي المدن والولايات ومنها عمالة ووجدة أنجاد فستبدأ صلاة العيد في الثامنة صباحًا، بينما سيكون موعد الصلاة في كلميم أيضًا في الثامنة صباحًا.

وكانت المندوبيات الجهوية الإقليمية للشؤون الإسلامية قد أعلنت عن أماكن ومواعيد إقامة صلاة عيد الأضحى كما يلي:

مواعيد صلاة العيد في مراكش وأماكن الصلاة

ومن خلال موقع وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية يمكن معرفة قائمة المصليات وأماكن تواجدها وبيان حول موعد إقامة صلاة عيد الأضحى في كل مدينة والتي تم استخلاص بعصها وننشرها لكم لتسهيل الوصول لوقت إقامة الصلاة.

  • توقيت صلاة العيد الدار البيضاء 7:00 .
  • توقيت صلاة العيد في الرباط 7:00
توقيت صلاة العيد في المغرب

 

تشمل أماكن إقامة صلاة العيد في المغرب مساجد معروفة مثل مسجد الحسن الثاني، وجامع الكتبية، ومسجد ضريح محمد الخامس، ومسجد أهل فاس، ومسجد باب عجيسة، بالإضافة إلى عدد من المساجد الأخرى في مختلف المدن والمناطق.

كيفية صلاة عيد الأضحى

صفة أو كيفية صلاة عيد الأضحى المبارك:

كيفية صلاة عيد الأضحى

إجازة عيد الأضحى في المغرب

تم الإعلان عن مدة إجازة عيد الأضحى في المغرب ستمتد لمدة 3 أيام ابتداءً من يوم الاثنين 17 يونيو وتنتهي يوم الأربعاء 19 يونيو، وقد حرصت الحكومة على صرف الرواتب في يوم 12 يونيو، وبهذا، يتوقع أن يشهد العيد في المغرب حضورًا كبيرًا من المصلين، حيث يجتمعون للاحتفال بهذه المناسبة الدينية السامية ولتبادل التهاني والأماني بالخير والبركات.

يُعد يوم عيد الأضحى في المغرب يومًا خاصًا تسوده الأجواء الروحانية والتضحية، حيث يستعد المسلمون لهذا اليوم منذ الأيام الأولى لشهر ذي الحجة بشراء الأضاحي وتجهيز الأسرة لاستقبال العيد بأفضل حالاتها. تتزين المساجد بالسجاد الأحمر والتلبيسات الخاصة بالعيد، وتُعد الأضاحي للذبح بما يعبر عن رمزية تلك التضحيات التي قدمها النبي إبراهيم عليه السلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *