نجاح الطرح العام الأولى.. بدء إدراج وتداول اسهم الف للتعليم في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بقيمة 1,89 مليار درهم

بدأ طرح اسهم الف للتعليم في سوق أبو ظبي للأوراق المالية من يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024 حيث كشفت شركة ألف للتعليم القابضة بي ال سي تحت رمز تداول AlefEdT في أول إدراج لشركة رائدة ومتخصصة في تقنيات التعليم في سوق المال بأبو ظبي، كما يعد أو طرح عام أولي شهده سوق المال خلال العام الحالي 2024.

طرح اسهم الف للتعليم

نجحت شركة الف للتعليم في استكمال طرح أسهمها العام بقوة، حيث بلغ إجمالي الطرح بنحو 1,89 مليار درهم خلال بيع 1.4 مليار سهم، ويمثل 20 % من أسهم ألف للتعليم، وبلغ سعر الطرح بنحو 1,35 درهم للسهم الواحد، وعلى هذا وصلت القيمة السوقية للشركة عند 9,45 مليار درهم خلال الإدراج.

شهد الطرح العام الأولى طلبات قوية من قبل المستثمرين، حيث تخطى الاكتتاب القيمة المستهدفة بغطاء بلغ 29 مرة حتى بعد رفه معدل الأسهم الخاصة بفئة الأفراد من 8 % حتى 10 %،

ويذكر أن شركة ألف للتعليم قررت سداد الأرباح السنوية لعامين 2024، 2025 بقيمة 135 مليون درهم إمارتي كحد أدنى، وذلك بعد انتهاء 31 ديسمبر 2024 م.

معلومات عن شركة ألف للتعليم

استطاعت شركة ألف للتعليم منذ تأسيسها في عام 2016 أن تحظى بمكانة عظيمة وثقة كبيرة في المدارس الخاصة في الإمارات العربية المتحدة، والحكومة أيضًا، حيث تقدم حلول مبتكرة بمعايير تكنولوجية من الذكاء الاصطناعي، مما يسهم في تطوير المناهج التقليدية بأخرى حديثة وأكثر إبداعًا من بداية مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثاني المتوسط.

كما توفر دائمًا منصة تعليمية تضم تجارب تعليمية متنوعة؛ لتلبية متطلبات الطلاب بمختلف مراحلهم؛ كي يخوضوا تجربة تعليم أكثر ابتكارًا وتطورًا، بما يتناسب مع التطور التكنولوجي الحادث حولهم، ولذلك يوفر برامج ذكاء اصطناعي مناسبة للطلاب؛ كي يستطيعوا التعامل معها واختيار الطريقة المثلى للتعلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *