الشؤون الاجتماعية تعلن صرف 60 دينار لمستفيدي منحة تونس 300 دينار 2024 قبل عيد الأضحى

تعمل الكثير من الدول والحكومات المسؤولة عن توفير الدعم لمواطنيها سواء بالدعم المادي أو دعم متطلبات الحياة حتي يحظي شعبها بالأمن والراحة وعدم النقم علي الدولة، وتقدم الحكومة منحة تونس 300 دينار للمواطنين الذين يحصلون علي دخل منخفض أو أقل من المتوسط لا يكفي لتلبية الاحتياجات اليومية للمواطن وأسرته، وفي الآونة الأخيرة انتشرت العديد من الأخبار حول وجود زيادة في هذه المنحة في ظل الغلاء الذي يواجه الشعب، وقد وضعت وزارة الشؤون الاجتماعية بتونس مجموعة من الشروط والضوابط اللازم توافرها ليحصل الفرد علي الدعم حيث أن ميزانية الدولة لا تكفي دعم جميع المواطنين.

منحة تونس 300 دينار

تعتبر هذه المنحة من أهم المنح التي تقدمها الدولة لمواطنيها والتي يتم صرفها بشكل شهري، فمن هم المستحقون لهذه المنحة بالفعل؟ وما هي أهم الشروط الواجب توافرها في الفرد الراغب في الحصول علي الدعم؟ وما هي آخر مستجدات منحة تونس التي يبحث عنها الكثيرون؟

المستحقين لهذه الخدمة حقا هم المواطنين أصحاب الدخول المنخفضة تصرف لهم الدولة هذا الدعم بشكل شهري لمساعدتهم علي عيش حياة كريمة، وقد وضعت الوزارة بعض الشروط اللازمة في المتقدم حتي يحصل علي هذا الدعم وهي:

  • يجب أن يكون المتقدم تونسي الجنسية سواء جنسية أصلية أو بالاكتساب.
  • يشترط أن يكون المتقدم مقيم في تونس بصورة دائمة.
  • يشترط أن يكون الدخل الخاص به لا يزيد عن 180 دينار.
  • يشترط أن يكون المتقدم بحاجة إلي الدعم وغير قادر علي تسديد كافة الالتزامات التي تقع علي عاتقه.

آخر مستجدات منحة تونس 300 دينار

انتشرت مؤخرًا بعض الأخبار عن زيادة الرواتب في تونس قبل عيد الأضحي المبارك ولكن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة حيث لم تعلن وزارة الشؤون الاجتماعية بأي قرار أو بيان رسمي يؤكد صحة هذه الشائعات، وكل ما في الأمر أن الدولة تقدم خدمة مساعدة الأعياد الدينية للأسر الفقيرة المنتفعة بالتحويلات المالية الشهرية المباشرة علي النحو التالي:

  • منح 60 دينار تونسي تصرف في الأسبوع الأول من شهر رمضان بحد أقصي.
  •  منح 60 دينار تونسي للشخص أو الأسرة قبل عيد الفطر.
  •  منح 60 دينار تونسي للشخص أو الأسرة قبل عيد الأضحي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *